حيفا

المحامية جميلة هردل للشمس: "لن يكون هناك نقض لقرار اخلاء خزان الامونيا "

قررت محكمة الشؤون المحلية في حيفا اخلاء حاوية الامونيا خلال 10 ايام، نظرا لخطورتها واستنادا الى تقرير يبين مدى خطورة الحاوية في حال تعرضت الى انفجار.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع المحامية جميلة هردل من جمعية مواطنون لاجل البيئة. 

قالت المحامية جميلة هردل: "هناك استئناف قدم من قبل الشركة المسؤولة عن المصنع يعترض على قرار اخلاء حاوية الامونيا، بينوا من خلاله مدى الضرر الاقتصادي على الدولة في حال تم اغلاقها، كما ان الشركة المسؤولة عن خزان الامونيا والادارة تحاول الضغط على الحكومة وعلى الاعلام وعلى الراي العام لابطال قرار الاخلاء".

إعلان

واضافت: " ليس هناك اي اقتراح بنقل خزان الامونيا الى مكان آخر لانه سيشكل خطرا في اي مكان ينقل اليه، ومن المفترض ان يكون البديل هو اقامة حاويات صغيرة موزعة او اقامة مصنع يزود هذه المادة، علما ان خزان الامونيا ينتج ويوزع 12 الف طن من المادة".

وحول امكانية ابطال قرار الاخلاء اكدت:" لن يكون هناك اي ابطال للقرار، لان المحكمة قررت في هذه الشأن بعد دراسة عميقة، ولربما المحكمة المركزية ستمدد فترة الاخلاء الى اكثر من 10 ايام ليتسنى للعاملين فيه اخلائه، فلا اعتقد انه سيكون نقض للقرار، كما ان وزير البيئة صرح ان خزان الامونيا لن يبقى في خليج حيفا".

للاستماع للقاء الكامل:

0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد