محليات

انخفاض اسعار الشقق في البلاد بنسبة 1.2 بالمائة

انخفضت اسعار الشقق السكنية في البلاد بنسبة 1.2% بعد ان شهدت ارتفاعا لعدة سنوات، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد نعمة نصير خبير في شؤون العقارات والاسكان.


قال السيد نصير: " بالفعل حصل انخفاض على اسعار الشقق السكنية بشكل عام في البلاد، والارتفاع الذي كان كان من المفترض وضع حد له، لكن هناك بعض الاماكن التي ما تزال تشهد ارتفاعا مثل تل ابيب، اما الناصرة فتشهد انخفاضا بنسبة 10%، وللعلم فعندما يكون ركود يتزامن معه تدني اقتصادي في اسعار الشقق".

وقال ايضا: "في التجمعات العربية لا نشهد بشكل عام اقبالا على هذا المجال لانها تفتقر الى وجود عمارات سكنية للايجار عدا بعض البلدان مثل الناصرة وشفاعمرو،واصبحت هناك حالة يميزها فائض في البيوت لذا فقد انخفضت اسعار الشقق لعدم الاقبال الكبير عليها".

وتابع: " كل مستثمر لديه اكثر من بيتين اصبح ملزما بدفع ضريبة لذا اصبح المستثمرون يحاولون بيع هذه المنازل الاضافية للتخلص من الضريبة..وللعلم فان كل زوج شاب لديه شهادة استحقاق يمنح تخفيض في اسعار الشقة". 

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.