عالمي

د. جهشان للشمس: "ترامب لا يعرف متطلبات حل الدولتين وهناك الكثير من الفوضى بالبيت الأبيض"

أعلن البيت الابيض اليوم الثلاثاء عن استقالة مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، مايكل فلين، وذلك بعد فضيحة قيامه بالتواصل مع روسيا.


تم اتهام فيلين بأنه قام بمناقشة موضوع العقوبات الأمريكية مع السفير الروسي في الولايات المتحدة قبل تولي الرئيس المنتخب دونالد ترامب مهام الرئاسة. 

تحدثت إذاعة الشمس مع الدكتور خليل جهشان، حيث قال: "مستشار الرئيس للأمن القومي مهمة هامة جدا خاصة بالنسبة لاعطاء الرئيس الامريكي فكرة واضحة عن التحديات الأمنية التي تواجهها الولايات المتحدة يوميا، وطبعا بسبب قربه شخصيا من الرئيس ترامب خلال حملته الانتخابية فهو يعتمد عليه كليا بإدارة الأمور بالبيت الابيض".

وأضاف الدكتور جهشان: "هذه الاستقالة تثبت أن الكثير من الفوضى داخل البيت الأبيض، وهنالك أيضا استقالة من مساعدته ومن الممكن أن تكون هناك استقالات اضافية، بالإضافة الى التحرك بسرعة لايجاد بديل له بهذه الوظيفة".

وقال الدكتور جهشان: "المشكلة الحالية ناجمة عن قضيتين بالأساس، المشكلة الأولى هي حديث المستشار فلين مع السفير الروسي بخصوص قضايا كان من السابق لأوانه الحديث عنها، وتم تسجيل هذه المكالمات كالعادة بالنسبة لاشخاص مهمين في البيت الابيض لأسباب أمنية، وتم اكتشاف انه تحدث عن أمور ليس من صلاحيته الحديث عنها وخصوصا بذلك التوقيت".

وتابع قائلا: "بعد كشف هذه الفضيحة كذب فلين على نائب الرئيس وقام الأخير بالظهور على وسائل الإعلام للدفاع عنه، وبذلك أحرج الادارة بشكل عام والمتحدث الرسمي للبيت الابيض".

وعن زيارة نتنياهو للولايات المتحدة، قال الدكتور جهشان: "ترامب غير واضح أبدا، وهنالك نكتة في واشنطن أن السيد نتنياهو صلى لأن يصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة رئيسا جمهوريا ولكن الرب أعطى ترامب، وهو ليس جمهوريا جمهوريا تقليديا وليس سياسيا ومواقفه غير معروفة حتى بالنسبة لسياسات مثا حل الدولتين التي التزمت بها الادارات المتتالية منذ فترة طويلة".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.