محليات

حيفا: محاضرة حول التعامل مع الأبناء

قدم نهاية الاسبوع مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي، الدكتور وليد حداد، محاضرة في بيت النعمة الذي يتواجد في كنيسة "السيدة" في مدينة حيفا، تحت عنوان "ابنائنا في عصر الحداثة" حيث تحدث من خلالها عن التغييرات التي طرأت وتطرأ على حياتنا وحياة اولادنا بسبب دخول النظم والمعلومات والتكنولوجيا الجديدة.


وبدأ حداد بترحيب الجمهور ومن ثم بدأ محاضرته الغنية بالمعلومات والوصايا للأهالي بكيفية التأقلم مع هذا العصر الحديث من قبل الاهل خاصة الذين يعتبروا "غير ملمين ومسيطرين" على الاجهزة والمعلومات التكنلوجية كما الجيل الشاب الجديد 


وقد قدم العديد من التوصيات في التعامل مع الجيل الجديد من ناحية تربوية ومن ناحية العلاقات الشخصية مع ابنائنا خاصة في جيل المراهقة. كما تطرق الى وسائل وسبل لتربية صحيحة خالية من البلبلة لدى أطفالنا وأبنائنا، حيث أن التربية والحدود التي يضعها الأهل لطفلهم منذ الصغر هي من تحدد كيف يكون في المستقبل وكيف يتصرف ومدى نظامه ووعيه لكل الأمور من حوله، بحيث أنه هنالك ظواهر عديدة انتشرت في المجتمع في الآونة الأخيرة مثل استعمال المخدرات والسموم التي تضر بصحة الانسان من الناحية النفسية والجسدية، وأيضا هنالك استهلاك غير واعي بكثير من الأحيان للكحول.


وقد شمل اللقاء توقيع كتاب دكتور وليد حداد "الوصايا 12"، والذي يسرد فيه سبل الوقاية من الظواهر السلبية والادمان المنتشرة بين أوساط الشبيبة والتي تخص الادمان على المخدرات والكحول، يذكر بأن ريع الكتاب رصد لصندوق مؤسسة بيت النعمة في حيفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.