محليات

المحامية نسرين عليان للشمس: "الخطة الخماسية تحمل غطاءًا تجميليًا وهدفها المبطن ترحيل العرب من القرى الغير معترف بها"

اعلنت الحكومة انها ستخصص ميزانية كبيرة تصل الى 3 مليارد شيكل لتطوير القرى المعترف بها في النقب، حول الاشكالات التي تشوب هذه الخطة تحدثت الشمس مع المحامية نسرين عليان من جمعية حقوق الواطن والتي قالت:

" اعلنت الحكومة انها ستخصص ميزانية تصل الى 3 مليارد شيكل مخصصة للقرى العربية المعترف بها هناك، لكنها تتجاهل ان هناك 100 الف شخص يقطنون بقرى غير معترف بها. وهناك الكثير من الوعودات الجكومية لاعطاء ميزانيات للعرب لكنها تبقى حبرًا على ورق ولا تطبق على ارض الواقع". 


واضافت المحامي عليان: " اخطر من ذلك هو تزامن هذه الخطة مع مخططات اقتصادية حكومية تُعنى بتطوير العرب في النقب وقانون كينس الذي يقضي بتسريع هدم البيوت العربية الغير مرخصة، ومن ضمن المخطط 150 مليون شيكل تخصص للتحريش وزراعة اشجار بعد ترحيل السكان من القرى الغير معترف بها، وميزانية لعائلات تقبل بالانتقال برضاها، و ميزانية لدوريات الخضراء التي تعطي المخالفات على التواجد بمناطق خضراء، و2 مليون شيكل على البناء الغير مرخص، وميزانية لتطبيق القبضة الحديدية".


وتابعت المحامية عليان:"الحكومة تريد اخلاء القرى الغير معترف بها واعطاء مسكان لليهود مكانها، اذان فالمخطط مغلف بضخ اموال الى قرى لكنه مبطن بسياسة العصا والجزرة، ميزانية 150 مليون شيكل لزراعة اشجار لماذا لا تمنح لتحسين البنية التحتية هناك..سنحاول التصدي بالطرق القانونية لمنع هذه المخططات".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.