محليات

والدة شاتيلا ابو عيادة للشمس: "ذنب ابنتي الوحيد انها محجبة لذا لفقت ضدها تهما باطلة"

سميره الحاج يحيى

 صادقت المحكمة المركزية في مدينة اللد قبل قليل على صفقة الادعاء بين الطرفين النيابة والدفاع عن المتهمة شاتيلا ابو عياده من مدينة كفر قاسم التي نسبت اليها عدة تهم بمحاولات القتل طعنا بالسكين في عملية طعن على خلفية قوميه في المنطقة الصناعية راس العين قبل عشرة اشهر ، ونسبت اليها في لائحة الاتهام حينذاك في شهر نيسان العام المنصرم لائحة اتهام محاولة القتل على خلفية قوميه. 


وتداولت المحكمة في ابرام الصفقة على ان تعترف وتندم المتهمة على تنفيذها العملية على خلفية قوميه مقابل تعديل لائحة الاتهام في ادانتها بمحاولة قتل بدلا من عدة تهم بمحاولات القتل، وصودق اليوم على تلك الصفقة على ان تدان المتهمة بمحاولة قتل والعقوبة 16 عاما سيتم التداول في العقوبة في الجلسة القادمة.


وتنسب للشابة تهمة تنفيذ عملية ضد مواطنين يهود وذلك على خلفية موجة الأحداث التي سادت البلاد، خاصة على خلفية مقتل الفتى محمد أبو خضير من القدس حرقا على يد مستوطنين في شعفاط . 


وجاء في لائحة الاتهام ان المتهمة خلال شهر كانون أول عام 2015 تعلمت المتهمة كيفية تركيب عبوات ناسفة عن طريق الانترنت واشترت مواد لهذه الغاية. وتشير لائحة الاتهام الى ان المتهمة خططت لتفجير مطعم في المنطقة الصناعية في روش هعاين العام الماضي، الا انها لم تفلح في إعداد عبوة ناسفة.  وقبل حوالي شهر أقدمت على طعن امراة في نفس المكان مما ادى الى اصابتها بجروح. 


حول ظروف اعتقالها تحدثت الشمس مع والدتها السيدة ام علي.

قالت السيدة ام علي: 

"شاتيلا ابنتي تمثل كل فتاة عربية اتهمت زورا وتلفيقا بتهم باطلة، شاتيلا طالبة عربية متفوقة تتعلم في الجامعة المفتوحة، فتاة طموحة لم تكن تفكر الا في مستقبلها". 


واضافت السيدة ام علي:

" اعتقلت شاتيلا بتاريخ 3/04/2016 ظلمًا، وهناك محامي يرافع عنها لكننا نعلم اننا نقف امام محاكم ليست عادلة ولن تنصف ابنتي في الحكم، ذنب ابنتي الوحيد انها محجبة ومتدينة واتهمت انها بانها خططت للطعن بسكين ووضع عبوات ناسفة، وهناك لائحة اتهام قدمت ضدها، ومن جهتي كام لم اشك ولو للحظة ان بمخيلتها القيام بهذه الافعال".


وتابعت: "اتوجه للجميع بمد يد العون لنا ودعمنا في هذه المحنة لكننا مؤمني بضائ الله وقدره وابنتي قوية ولن تهمها اي احكام تصدر بحقها".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.