عالمي

عشرات الآلاف من الرومانيين يطالبون بإستقالة الحكومة

يتظاهر عشرات الآلاف من الرومانيين للأسبوع الثاني على التوالي، مطالبين باستقالة الحكومة بعد اتهامها بالعمل على تقويض مكافحة الفساد.


قال المحامي سامر بشير لإذاعة الشمس: "نشهد بالآونة الأخيرة تظاهرات كبيرة في رومانيا ضد الحكم، وهذا نتيجة استيقاظ الشعب الروماني بعد سبات طويل".

وأضاف: "نشهد بهذه الفترة مظاهرات قوية جدا بالشوارع الرومانية بسبب الفساد الذي كان موجودا ومحاربته، والشعب على أمل أن ينجح بهذه المظاهرات وينجز هدفه".

وتابع بشير: "يمكن القول أن النظام أقوى من الشعب والشعب كسول وليس لديه جرأة وقوة، والمشكلة أن النظام الجديد الذي وصل الى الحكم استغل الشعب وكان يعمل بطرق عشوائية لمصلحة شخصية، ولكن بالسنوات الأخيرة تم إدخال وحدة مكافحة الغش والخداع وباشروا بشكل جدي بكشف كافة الجرائم التي كان يرتكبها المسؤولون الكبار، وبآخر اسبوعين من بدء المظاهرات بدأ الشعب يتشجع ويخرج للشوارع".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.