محليات

د. فهد حكيم مدير مستشفى الأنجليزي: "وفاة طفل كل أسبوع في اسرائيل بالموت السريري"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الدكتور فهد حكيم حول وفاة ثلاثة أطفال من تل أبيب وبرديس حنا والطيرة، يوم أمس بسبب الموت السريري.


قال الدكتور فهد حكيم، مدير المستشفى الأنجليزي في الناصرة،  لإذاعة الشمس: "هذا الحدث غير شائع، وقد سمعنا عنه لأنه حدث بنفس اليوم. هذا الأمر يحدث في اسرائيل ودول العالم، ففي اسرائيل يتوفى بين 40 – 50 طفل بشكل سنوي بهذا الحادث، أي طفل كل أسبوع". 

وأضاف حكيم: "نحن نتحدث عن هذا الموضوع كثيرا ونذكره بالمستشفيات وبأقسام الأطفال والولادة بمحاولة لمنعه، ولكن للأسف لا تزال ظاهرة موت الأطفال سريريا، وهنالك إمكانية لمنع هذا الأمر اذا تم تذكر كافة تعليمات وزارة الصحة".

وتابع حكيم: "الموت السريري هو موت يحدث للأطفال بين سن يوم واحد وحتى سنة، غالبية الأطفال الذين يحصل لهم هذا الأمر تتراوح أعمارهم بين شهرين وأربعة أشهر، و90% من الأطفال هم تحت جيل ستة أشهر. الحوادث التي حصلت يوم أمس نادرة جدا ولكن هذا هو الواقع".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.