الحديث لا يدور عن أحد المشاهد من أفلام هوليوود ولا عن رواية من الخيال العلمي، الأمر حقيقي ويعتمد على زرع رقاقا الكترونة تحت جلد يد الانسان.


وافق ثمانية موظفين بشركة بلجيكية على زرع رقائق الكترونية بأيديهم ليتحولوا بذلك لموظفين الكترونيين، حيث تمنحهم الرقائق القدرة على دخول المقر الرئيسي للشركة ولأنظمة الحاسوب دون شارات الهوية التقليدية.

يمكن للشخص فتح الأبواب وإنارة الأضواء والتواصل مع أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية بلفتة واحدة من يده. حيث أن الرقائق الالكترونية تبعث موجات راديو تخزّن فيها كافة البيانات لتحل محل بطاقة الهوية وجواز السفر والبنك وغيرها من الأمور.

وقال المدير التنفيذي لشركة نيو فيرجن: "تتيح هذه التقنية سهولة نسخ البيانات وإضافة ما نرغب فيه لمحتواها، فهي شبيهة بموقع الكتروني خاص لكل شخص والذي يستطيع التحكم به بحركة واحدة باليد".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.