فن وترفيه

"نوارة" أفضل فيلم بختام مهرجان الفيلم..

نظم يوم امس 11 فبراير حفل اختتام مهرجان جمعية الفيلم لدورته الـ 43 في مصر بحضور عدة شخصيات، وذلك لاختيار جوائز عدة للأفلام المشاركة.

وكانت جائزة أحسن سيناريو من نصيب المخرجة هالة خليل عن فيلم "نوارة"، وجائزة سامي السلاموني للتجديد والإبتكار من نصيب الراحل حسين الإمام عن فيلم "زي عود الكبريت"، وجائزة محمد خان مُنحت للمخرج هادي الباجوري عن فيلم "هيبتا المحاضرة الأخيرة"، وجائزة أحسن إخراج للمخرجة هالة خليل عن "نوارة". 

وكانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الإخراج من نصيف فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب، وجائزة التمثيل الخاصة للممثلة ميرفت أمين عن دورها في فيلم "من 30 سنة"، وجائزة ممثل الدور الثاني للممثل علاء زينهم عن فيلم "الماء والخضرة والوجة الحسن"، وجائزة ممثلة الدور الثاني من نصيب الممثلة شيماء سيف عن فيلم "نوارة"، وجائزة ممثل الدور الأول من نصيب ماجد الكدواني عن فيلم "قبل زحمة الصيف"، وجائزة ممثلة الدور الأول من نصيب منة شلبي عن فيلم "نوارة"، وجائزة أحسن فيلم من نصيب فيلم "نوارة" للمخرجة هالة خليل.


وتدور أحداث فيلم "نوارة" حول فتاة من حي شعبي، تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت فيها ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 وما تلاها.

ويسلّط الفيلم الضوء على شريحة من البسطاء من خلال شخصية "نوارة" التي تعمل لدى عائلة ثرية، وغيرها ممن عاشوا على هامش الثورة لانشغالهم بلقمة العيش، لكن لم يفتهم الاحتفال بتنحي مبارك بعد رحيله!

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي أواخر العام 2015، حيث حصلت شلبي من خلاله على جائزة أفضل ممثلة، كما تم اختياره ليكون فيلم افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في 17 مارس/آذار المقبل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.