محليات

الافراج عن ثلاثة معتقلين بقضية "عشاق الاقصى" بشروط الحبس المنزلي

قررت المحكمة المركزية في الناصرة بعد ظهر اليوم الخميس الإفراج عن ثلاثة معتقلين بالقضية المعروفة بأسم "عشاق الأقصى"، بشرط الحبس المنزلي على أن يبقى المتهم الرابع في القضية رهن الاعتقال.


كانت المحكمة قد نظرت بطلب الدفاع الذي يتمثل بإطلاق سراح المتهمين واستئناف التداول بالملف وهم خارج السجن.

وعلمت إذاعة الشمس أن كلا من اسماعيل لهواني من عرابة ويحيى السوطري من الناصرة وعبد الكريم كريم من كفركنا سيُفرج عنهم بعد أسبوع بشرط الحبس المنزلي خارج بلداتهم، فيما قررت المحكمة إبقاء اعتقال حكمت نعامنة من عرابة حتى نهاية الإجراءات القانونية.

وبحديث لإذاعة الشمس مع المحامي عمر خمايسي، من مركز ميزان والذي يترافع عن المتهمين، قال: "تعود حيثيات هذا الملف لادعاءات النيابة العامة بأن قيام مجموعة من الشباب بالتواصل والتواجد والصلاة في ساحات المسجد الاقصى وحث الناس على التواجد فيه وإقامة شعائر الاعتكاف والرباط فيه، هو أمر مخالف للقانون، وتدّعي أنهم يعودون لمنظمة أعلنت عنها اسرائيل سابقا أنها محظورة وفقا للقانون الإسرائيلي، وهي منظمة المرابطون والمرابطات".

وأضاف خمايسي: "نحن ادعينا حينها أنه لا يمكن الإعلان عن عبادة من صلب الدين الاسلامي كشيء خارج عن القانون ومخالف، وبالتالي هو حق ديني خالص".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.