محليات

قرار مؤقت باغلاق مصنع الامونيا في حيفا

اصدرت محكمة الشؤون المحلية في حيفا قرارًا مؤقتًا يقضي باغلاق مصنع الامونيا بسبب مخاطره .

تحدثت الشمس مع المحامية جميلة هردل حول الموضوع والتي قالت: 

" قرار استصدار امر بنقل خزان الامونيا من خليج حيفا لم يصدر من قبل بلدية حيفا انما هو قرار اداري من قبل محكمة الشؤون المحلية بحسب قانون ترخيص المصالح، وقد قدمت تقارير مسبقة حول الموضوع لكن لم يثر حولها الاهتمام الكافي، حتى صدر التقرير الاخير من قبل مجموعة من المختصين، الذي اثار كثيرًا من الضجة الاعلامية، مما ادى الى استصدار القرار الأخير".


وتابعت:" استنادًا على التقرير الأخير فقد قدمت معطيات خطيرة حول خزان الامونيا بين مدى خطورته في حال انفجاره، وقد فند التقرير ادعاءات الدولة الذي ادعى ان اخزان لاي شكل خطوره بسبب استهلاكه القليل والقانوني بالنسبة للكمية المستخدة فيه".


يشار ان القرار هو مؤقت وستعد غدا جلسة في المحكمة للاستماع الى الاطراف التي لها صلة بالموضوع فيما سيقدم ممثلو المصنع ادعاءاتهم حول الموضوع.

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.