فلسطيني

غارات جوية على غزة.. الصحفي مثنى النجار للشمس: "الجانب الإسرائيلي يخرق الهدنة ولا يلتزم باتفاق القاهرة"

شنّت طائرات حربية اسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية على أهداف ومواقع وأرض زراعية شرق قطاع غزة، وأحدثت دماراً في المكان، وحالة من الخوف في صفوف المواطنين سيما الأطفال.

وقد تحدثت الشمس مع الصحفي مثنى النجار من غزة والذي قال: 

"كان هناك تصعيد للطيران الإسرائيلي الذي شن سلسلة من الغارات الجوية والمدفعية شمال قطاع غزة، ثم شن غارات حربية قرب مواقع لحماس واراض زراعية، وهناك صحفيون وثقوا هذه الغارات ولحظات سقوط الصواريخ وانفجارها، والتي أحدثت اضرارًا، كما اصيب خلالها صياد كان قريبا من موقع الغارات، وقد نقل للمستشفى".

وأضاف:" الغارات الإسرائيلية التي شنتها اليوم على قطاع غزة تعد خرقًا واضحًا لاتقاق القاهرة، فعلى مستوى الفصائل اجمعوا على التهدئة والاتفاق ابرم من قبل جميع الاطراف والمقاومة الفلسطينية ضبطت نفسها، الفصائل لا تريد جر الشعب الى حرب، فأسر كثيرة ما زالت تعاني ويلات الحرب الأخيرة على غزة ولا تستطيع العودة الى منازلها لانها مدمرة".

وقال ايضا خلال حديثه لاذاعة الشمس: " الجانب الذي يصعد هو الجانب الاسرائيلي ومن يحدث الخروقات هو ايضًا، اذا ليس هناك اي اثبات ان الفصائل هي التي اطلقت الصواريخ على الجانب الإسرائيلي، هناك بيانات صدرت من قبل جهات كتنظيم الدولة واحفاد بيت المقدس وغيرها من المسميات والجهات التي تتعترف انها من نفذ عملية اطلاق الصواريخ على اسرائيل، فاؤكد ان لا علاقة تربطنا بهذه التنظيمات، والفصائل ملتزمة باتفاق القاهرة واتفاق الهدنة".

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.