فن وترفيه

شاهد: حي صيني.. يُفَجَّر في 10 ثوان


يقع هذا الحي في قلب مقاطعة "هوبي" الصينية، في منطقة قريبة من مبان سكنية ومجمعات تجارية، تم تفجيره بالكامل في 10 ثوان وفق وكالة "رويترز".  



وأوضح "جيا يونغشينغ.."، الذي أدار عملية التدمير: "عندما نقوم بعمليات تدمير واسعة النطاق كهذه، في منطقة حيوية، فإنه من الضروري أن نضمن نجاح النتائج، ونتحكم بشكل دقيق بالنتائج السلبية للعملية".

وأشار جيا إلى أن العملية تمت بنجاح وأن المناطق الحيوية المحيطة بالحي لم تتأثر، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

الجدير بالذكر أن الصين ضربت رقما قياسيا لأطول عملية تفجير تجري فيها، وذلك لتفجيرها لجسر أسمنتي بلغ طوله 3.2 كلم، وجذبت عملية التفجير اهتماما عالميا، وذلك لصعوبتها البالغة.

 يمر الجسر من الأحياء السكنية المكتظة بالإضافة لوجود 30 من أنابيب الغاز الرئيسية أسفله، وقد نجحت عملية التفجير ولم ينتج عنها حتى الغبار المتوقع لوضع كميات من المياه بجانب المتفجرات للحد من الأتربة المتطايرة، أما الهدف الرئيس من هدم هذا الجسر الذي بني عام 1997 هو أستبداله بجسر آخر بستة مسارب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.