محليات

مداهمات لمنازل عائلات شهداء وأسرى في القدس وتنفيذ اعتقالات

أفادت الشرطة أنها قامت بمساعدة جهاز الأمن العام (الشاباك) بتحقيقات سرية، حول تلقي عائلات شهداء وأسرى فلسطينيين من أحياء شرقي القدس وضواحيها تمويلا ودعما ماديا من حركة حماس.


جاء في بيان الشرطة أنه "تم خلال ساعات الليلة الماضية مداهمة منازل سبعة مشتبهين في جبل المكبر وراس العامود والطور ومخيم شعفاط، تضمن:

1. عائلة غسان ابو جمل منفذ العملية في كنيس حي "هار نوف" في القدس عام 2014.

2. عائلة رمضان وفهمي مشاهرة الذين يمضيان محكوميتهما بالسجن المؤبد عن مساعدتهما في تنفيذ العملية في حي "جيلو" في القدس والذي تخلله مقتل 19 اسرائيليا عام 2002.

3. عائلة أيمن عباسي الذي شارك في أحداث الإخلال بالنظام في راس العامود عام 2015.

4. عائلة عماد عباسي الذي قضى فترة محكومية سجن طويلة عن ضلوعه في نشاطات معادية.

5. عائلة حسن نابي وهو من الضالعين في مقتل الجندي نحشون فكسمان عام 1994.

6. عائلة وسام فرج الذي شارك في اعمال الاخلال بالنظام واعلن عنه شهيدا عام 2015.

7. عائلة عماد شاعر الذي يمضي محكوميتة بالسجن المؤبد عن التخطيط ومحاولة تنفيذ عملية خطف عام 2013.

هذا وتم خلال الحملة وتفتيش منازل العائلات ضبط مبالغ مالية بعملات اسرائيلية وأخرى اجنبية ضخمة، بما تضمن مجمل نحو 200,000 شاقل نقدا وكذلك مبالغ بعملات أجنبية وشيكات مصرفية، الى جانب التحرز على مركبتين وشاحنة ومجوهرات، وذلك استنادا على أوامر تحرز ومصادرة إدارية، إضافة لاعتقال الشرطة 14 مشتبها الذين تم تحويلهم للتحقيقات الجارية" بحسب بيان الشرطة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.