رياضة عالمية

قطبا مانشستر يغتنمان فرصة سقوط أرسنال وليفربول


استفاد مانشستر سيتي من الخسارة التي تعرض لها السبت كلّ من أرسنال وليفربول لشق طريقه إلى المركز الثالث، بتغلبه على ضيفه سوانسي سيتي بصعوبة 2-1. 

ويدين سيتي بفوزه إلى الوافد الجديد البرازيلي غابرييل جيسوس الذي سجل الهدفين، ثانيهما في الوقت بدل الضائع حين كان الفريقان في طريقهما إلى التعادل.

وأصبح فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا في المركز الثالث برصيد 49 نقطة وبفارق 10 نقاط عن تشيلسي المتصدر ونقطة عن توتنهام الثاني، مستفيداً من خسارة أرسنال أمام جاره تشيلسي (1-3) وليفربول أمام هال سيتي (صفر-2) السبت.



واستهل سيتي اللقاء بشكل مثالي إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 11 عبر غابرييل جيسوس الذي سقطت الكرة أمامه إثر مجهود فردي مميز للإسباني دافيد سيلفا على الجهة اليسرى وتمريرة موجهة نحو رحيم ستيرلينغ، إلا أن الدفاع اعترضها لتصل إلى لاعب بالميراس السابق الذي سددها مباشرة في الشباك.

ثم فشل سيتي في الاستفادة من الدفع المعنوي لتعزيز تقدمه فدفع الثمن في نهاية المطاف لأن سوانسي أدرك التعادل في الدقيقة 81 عبر الأيسلندي غيلفي سيغوردسون الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة، فأطلقها أرضية إلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو.

واحتكم بعدها غوارديولا إلى الهداف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي دخل بدلاً من ستيرلينغ (83) إلا أنّ شيئاً لم يتغير حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما لعب دافيد سيلفا كرة عرضية من الجهة اليمنى هذه المرة، فارتقى لها غابرييل جيسوس وحولها برأسه في جسد الحارس لوكاس فابيانسكي لكن اللاعب البرازيلي كان في المكان المناسبة لمتابعها في الشباك الخالية.

وهذا الهدف الثالث للاعب البرازيلي البالغ من العمر 19 عاماً في ثاني مباراة له أساسياً في الفريق.

ولم يفوّت مانشستر يونايتد فرصة المنافسة الجدية على أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا عندما فاز على مضيفه ليستر سيتي حامل اللقب بثلاثية بيضائ.

ومع أن مانشستر يونايتد بقي في المركز السادس (45 نقطة) إلا أنّه قلّص الفارق مع ليفربول الخامس إلى نقطة وحيدة ومع أرسنال الرابع إلى نقطتين.

وتناوب كلّ من الأرميني مخيتاريان والسويدي إبراهيموفيتش والإسباني خوان ماتا على تسجيل اهداف يونايتد (42 و44 و49)، مثبتين لمدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو أنّ الرعونة أمام المرمى التي انتقدها منذ أيام باتت من الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.