عالمي

السلطات الأمريكية تجمد قرار حظر ترمب بشأن الهجرة

أعلنت ناطقة باسم وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة، أن الوزارة ستوقف الحظر تماشياً مع حكم محكمة اتحادية. وأضافت «أن دعوى طارئة ستُرفع لوقف حكم المحكمة في أسرع وقت ممكن». 

وجاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية الأميركية: «تراجعنا عن سحب التأشيرات الموقت المستند إلى المرسوم الرئاسي الرقم 13769. إن حاملي التأشيرات التي لم نُلغى يمكنهم السفر إذا كانت التأشيرة صالحة». 

وقد جمدت السلطات الأميركية أمس، قرار الرئيس دونالد ترامب حظر دخول مواطني 7 دول مسلمة إلى الأراضي الأميركية بعدما قرر قاضٍ فيديرالي تعليق القرار، ما شكّل صفعةً للأخير الذي توعّد بالطعن سريعاً.

وكانت النتيجة الفورية لقرار القاضي الفيديرالي إعلان الإدارة الأميركية أن أبواب الولايات المتحدة عادت وفتحت أمام رعايا الدول السبع.

وكانت وزارة الخارجية أفادت ليل الجمعة بأن نحو 60 ألف تأشيرة سفر سُحبت بموجب المرسوم الرئاسي، وأن إدارة ترامب «تعمل بشكل وثيق مع وزارة الأمن القومي، وفرقنا القانونية بانتظار النظر بشكل كامل في شكوى تقدم بها النائب العام لولاية واشنطن بوب (فرغسون) وتم بناءً عليها تعليق تنفيذ المرسوم الرئاسي». 

في المقابل، انتقد ترامب بشدة قرار قاضي سياتل وتعهد بإبطاله. وقال عبر «تويتر»: «إن رأي هذا المدعو قاضياً، الذي ينزع عن بلادنا بالضرورة سلطة إنفاذ القانون، رأي سخيف وسيتم إبطاله». 


وقد اثيرت احتجاجات عدة في العديد من الدول الاوروبية احتجاجا على قرار ترمب حظر الهجرة لسبع دول منادين ب «لا للعنصرية» و «لا لترامب».

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.