محليات

مشروع قانون الأذان يُناقش اليوم

تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع اليوم مشروع "قانون المؤذن" والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في دور العبادة خلال ساعات الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

وبحسب الاذاعة العبرية فقد قال وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان انه "ليست هناك حاجة لمشروع القانون المذكور، إذ ان فرض القانون الحالي يكفي للتعامل مع مشكلة الضجيج". 

يذكر في هذا السياق أن 'قانون المؤذن' بصيغته الأخيرة بات مماثلا للأنظمة التي صودق عليها في العام 1992، والتي تنص على منع استخدام مكبرات الصوت بين الساعات 23:00 وحتى 07:00، وبين الساعات 14:00 وحتى 16:00 بعد الظهر.

وعلم أنه وقع على اقتراح القانون بصيغته الأخيرة عضو رئيس الائتلاف بيتان، وعضو الكنيست موطي يوغيف (من 'البيت اليهودي')، بيد أن المفاوضات بشأن تغيير النص أدارها ليتسمان مع مكتب رئيس الحكومة فقط.

وكانت اللجنة الوزارية للتشريع قد اعلنت انها ستطرح قانون منع الآذان اليوم، بغية عرضه على الكنيست للتصويت عليه الأسبوع القادم في حال صودق عليه من قبل اللجنة الوزارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.