محليات

وادي عارة تحت شبح الهدم .. أوامر هدم خلال 24 ساعة في المشيرفة

أوامر هدم أخرى في أم الفحم ومناطق عديدة من وادي عارة وتسود المنطقة حالة من الترقب والقلق.

اوامر هدم لبيتين في المشيرفة لبيتين ومهلة 24 ساعة لاحمد سعيد اغباريه وشقيقه. اوامر هدم تقضي بهدم بيتهما خلال 24 ساعة، حيث طلب منهما تنفيذ الهدم بايديهما او من خلال مجنزرات وجرافات وزارة المالية التي سترافقها قوات كبيرة من الشرطة.  

في اعقاب أومر الهدم طالبت العائلة التصدي والمؤازرة وقالوا :" نطالب مساعدة ومناشدة من رؤساء السلطات المحلية واعضاء الكنيست ولجنه المتابعة وكل مواطن للتصدي ضد اصدار قرار الهدم خلال 24 ساعه في قرية المشيرفة في حي الورود، ونناشد العرب من الشمال الى الجنوب الوقوف الى جانبنا".

وقال احمد اغبارية:" اليوم استلمنا اوامر الهدم، وطلب منها هدم البيتين خلال 24 ساعة، وقد كتبوا على مستندات الهدم بانه لا يمكن تقديم اي استئناف، وهذا يشير الى ان هنالك نوايا جدية لتنفيذ الهدم خلال ايام قليلة جدا، لهذا لا بد ان تكون وقفة واحدة حتى نمنع هذه السياسية التي ستبب لنا بكارثة كبيرة".

من جانبه كتب المحامي احمد امين جابر:" في ام الفحم تم توزيع اخطارات واليوم صباحا قدمت طلب للمحكمه لتجميد امر هدم بحق بيت في عين جرار وحصلت على قرار تجميد. هل اوامر الهدم اداريه ام قضائيه؟، هل اخبرتهم الشرطة بانها ستقوم بالهدم؟ هل تم ابلاغ المجلس المحلي؟".

وفي حديث مع محامي المنازل  المهددة بالهدم محمود خالد نجيب محاجنة:"تلقيت بوقت متاخر من يوم امس اخطارات بهدم 4 منازل بمنطقة وادي عاره واقولها وبكل صراحة بان الخطر الحقيقي وخاصة لمنازل بلدة مشيرفة سيكون بعد مرور 24 ساعة من وضع اخطار الهدم على المنزل اي يوم السبت او ليلة يوم السبت وساسعى جاهداً من اجل العمل على اصدار قرار بتجميد هدم المنازل يوم الاحد".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.