أقيم يوم السبت 28.1.17 قداس ذكرى الأربعين وحفل تأبين مهيب للمربي الفاضل المرحوم الأستاذ لطيف سلامة, مدير مدرسة طرعان الثانوية المتقاعد, والذي شغل هذا المنصب لفترة تنيف على ثلاثة عقود . 

أقيم حفل التأبين في قاعة الكنيسة في طرعان وشاركت فيه شخصيات دينية واجتماعية وتربوية وثقافية وسياسية وشعبية من أنحاء البلاد, وجمهور كبير من معارف وطلاب ومحبي وأقارب الفقيد. وقد غصت قاعة التأبين بالحضور وذلك على الرغم من الأحوال الجوية العاصفة التي سادت البلاد . 

افتتح حفل التأبين, عريف الحفل, الإعلامي الأستاذ نبيل سلامة, بوقفة حداد على روح المرحوم, وألقى كلمات التأبين في الحفل كلّ من فضيلة الشيخ عبد المعطي نصار, وقدس الأب سهيل خوري, ورئيس مجلس طرعان المحلي السيد عماد دحلة, والسيد المهندس رامز جرايسي, رئيس بلدية الناصرة السابق, والأستاذ المفتش المتقاعد علي عدوي, زميل المرحوم في التعليم, والمفتش القطري المتقاعد برهان الحاج من عرعرة, ثم المربية روز صباح-شعبان, مديرة المدرسة الابتدائية د وتلميذة المرحوم سابقًا, ثم الصديق الأديب والصحفي محمود أبو رجب, والأستاذ جريس دبيات, وإبنة أخت المرحوم السيدة سحر حداد- داوود واختتمها الابن هاني سلامة, بكلمة رثاء وشكر وامتنان, نيابة عن نفسه وعن العائلة . 

إعلان

 وأعرب المتحدثون, كلّ بدوره, عن أسفهم لفقدان عَلَم من أعلام التربية والتعليم, وعبّروا عن المشاعر الصادقة التي يحملونها, من تقدير واحترام ومحبة لشخصِه المتواضع, الدمث, المبادر, الموسوعي, والسبّاق إلى استحداث أساليب تربوية مبدعة, وإدارة حكيمة, وعن مبادئِهِ التي عاشها ونادى بها كالتآخي والمحبة والاحترام والتسامح والوطنية والعيش المتكاتف بين أبناء هذا الشعب الواحد, على مختلف أطيافه من أجل الحفاظ على هويتنا على أرضنا في بلادنا .

وقد أصدرت أسرة الفقيد كتابًا لهذه المناسبة تحت عنوان "رسالة وأصالة", يشمل سيرة ومسيرة المرحوم, وكلمات المؤبّنين التي ألقيت في الحفل – إضافةً إلى كلمات ذكرى ووفاء من مفتشين ومدراء ومعلمين وأصدقاء, ومن بعض أفراد العائلة, وبعض الصور للذكرى . 

 

كما ويشمل كتاب التأبين مقتطفات من كتابات المرحوم بخط يده, من خطابات كان ألقاها في حفلات التخرج في المدرسة على مدار عشرات السنين, ومقتطفات أخرى من كلمة المرحوم في مراسم الصلح في طرعان في أواخر التسعينيات, حثّ فيها أبناء شعبنا على نبذ العنف والفتنة والتفرقة, ودعا الجميع إلى إعادة وحدة أبناء البلد الواحد, وتربية الأبناء على المحبة والتفاهم والتسامح واحترام الغير .

0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فيديوهات

+المزيد