صحة

تعرف على الذرة الزرقاء وفوائدها

تكتسب الذرة الزرقاء لونها من مادة تسمّى الأنثوسيانين، والتي تنتمي لنوعية قوية من مضادات الأكسدة تسمّى الفلافونويد وتوجد في الشاي الأخضر وتساعد على خسارة الوزن.

تمتاز الذرة الزرقاء بأنها غنية بـ 3 عناصر، هي: الحديد، والزنك، والليسين الذي يعتبر من الأحماض الأمينية الفعّالة في تنشيط عملية التمثيل الغذائي وتحويل الطعام إلى طاقة وحرق الدهون. 

يؤدي سوء التغذية إلى عدة مشاكل صحية منها زيادة الوزن ومرض السكري من النوع2 وأمراض القلب أو ما يُعرف بمتلازمة التمثيل الغذائي. لذا، اقترحت دراسة جديدة نشرها موقع " medicalnewstoday" المتخصص، أكل الذرة الزرقاء لقدرتها على الوقاية والعلاج من هذه المتلازمة. 

وبينت أبحاث الدراسة التي أجريت في جامعة فيراكروث بالمكسيك أن لمستخلص الذرة الزرقاء فوائد في ضبط مستوى ضغط الدم والكولسترول. 

وتساعد تركيبة الذرة الزرقاء على التخلص من دهون البطن، ويمكن أن تكون وسيلة مساعدة على علاج البدانة، كما أن تركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة مفيدة لصحة القلب والشرايين وتحسن عملية التمثيل الغذائي. 

وتفاقم التغذية السيئة مشاكل التمثيل الغذائي وتزيد البدانة نتيجة أكل الكثير من السعرات الحرارية الفارغة، واستهلاك الكثير من الكربوهيدرات والسكريات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.