فن وترفيه

زوجك بخيل؟ اليك طريقة ناجحة للتعامل معه!

تعاني العديد من النساء من ظاهرة الزوج البخيل الذي لا ينفق على اسرته بالشكل اللازم والمطلوب، مما يهدد مستبل الحياة الأسرية في هذا البيت.

اذن كيف تتعامل الزوجة مع زوج من هذا الصنف؟؟ 

نعرض عليك ايتها الزوجة بعض الطرق الناجحة للتعامل مع الزوج البخيل بحسب آراء بعض المختصين النفسيين في هذا المجال:

- عليك ان تفهمي بالدرجة الأولى أن البخل هو حالة "مرضيّة" مرتبطة بالحالة النفسية أحيانا، فمن المم ان تعلمي ان الناس عادة يسعون إلى منح كل ما يملكونه للشخص الذي يحبونه، وكلما زاد حبهم لذلك الشخص، وزاد تعلقهم به سعوا إلى منحه كل شيء يملكونه، وفي هذه الحالة يجب عليك أن تفهمي حالة زوجك النفسية، وتحرصين على أن تكسبي مودته قدر المستطاع.

- تحرص النساء منذ بداية العلاقة مع الرجل على تعويده بأن لديه واجبات تجاهها وتجاه أسرته، فعلى الرجل أن يعتاد على فكرة تحمَل المسؤولية.

- الحياة الزوجية يجب أن تكون مبنية على المشاركة وتقاسم المسؤوليات والواجبات، فحالما أحست المرأة أن الرجل غير قادر أحيانا على تحمل الأعباء المادية وحده، يجب عليها أن تعمل لتزيد من الدخل المادي للأسرة، وبهذه الحالة يمكنها تلافي الكثير من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على حياة الأسرة جراء نقص الموارد المادية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.