محليات

ب. إيهود كينان للشمس: "استهداف سفينة الأمونيا في حيفا سيؤدي لوقوع 160 ألف قتيل"

نُشر مؤخرا تقرير حول خطورة الأمونيا في منطقة خليج حيفا، والذي أظهر أن الخطورة لا تكمن فقط بسبب مجمع الأمونيا وإنما أيضا بسبب السفينة التي تنقل هذه الأمونيا من خارج البلاد وتقوم بضخها للمجمع في ميناء حيفا.


تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع البروفيسور ايهود كينان، وهو من أعد التقرير وهو باحث كبير بمعهد الهندسة التطبيقية ’التخنيون‘. 

قال البروفيسور ايهود كينان لإذاعة الشمس: "أنا لم آت بجديد، فهذا الخطر موجود منذ ثلاثين عاما، والمشكلة أنه لا يوجد من يقوم بحماية المواطنين من هذا الخطر، واذا لم يقم المواطنون بالتحرك وحماية أنفسهم فإن هذا الخطر سيبقى يهددنا".

وأضاف كينان: "الكل يعرف ماذا تعني الهزة الأرضية، والجميع يعلم أنها من المممكن أن تسبب أضرار كبيرة، لذلك يتم العمل على تقوية المنازل والمباني بحال حصلت هزة أرضية، مع العلم أن الإحتمال لحصول هزة أرضية كبيرة وخطيرة جدا هي مرة واحدة كل 500 عام. ومن اجل هذا الأمر يتم إنفاق المليارات على هذا الأمر ويتم عقد جلسات في الحكومة وسن قوانين، وذلك لأن الحديث يكون آنذاك على 16 ألف قتيل من هزة أرضية شديدة".

وتابع كينان: "نحن نتحدث اليوم عن خطر الذي احتمال وقوعه أكبر من احتمال وقوع هزة أرضية، حيث ممكن أن يحصل صباح يوم غد أو بعد عام أو عامين، ومن الممكن أن يؤدي الى 160 ألف قتيل أو أكثر من ذلك".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.