عالمي

اكثر من مليون بريطاني يوقعون على عريضة تطالب بمنع زيارة ترامب للبلاد

وقع أكثر من مليون مواطن بريطانى على عريضة تطالب بمنع زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للبلاد، ومقابلة الملكة إليزابيث الثانية.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن عريضة على شبكة الإنترنت طالبت بمنع زيارة ترامب إلى لندن، حققت نجاحا كبيرا، ووقع عليها أكثر من مليون شخص. 

وأطلق نشطاء حملة إلكترونية، قبل زيارة رئيسة الحكومة تريزا ماي إلى واشنطن، طالبوا فيها بإلغاء الزيارة الرسمية لترامب إلى بلادهم، ومقابلة الملكة إليزابيث الثانية، والمقرر لها الصيف المقبل.

وأدت قرارات ترمب الخاصة بالهجرة واجراءات دخول الولايات المتحدة إلى زيادة إقبال البريطانيين للتوقيع على العريضة.

هذا ويفرض القانون البريطانى على البرلمان، مناقشة أى عريضة يتجاوز عدد الموقعين عليها الـ100 ألف شخص.

هذا وقد تحدثت الشمس مع الصحفي فراس خطيب من لندن حول هذا الموضوع الذي قال:

"من يقارن بين زيارة اوباما لبريطانيا والاعلان عن زيارة ترمب يجد الفرق، حيث كانت احتفالية لزيارة اوباما، لكن اعلان زيارة ترمب بدأت بمظاهرات تطالب الملكة الغاء هذه الزيارة بسبب سياسة ترمب خاصة بما يتعلق بالهجرة، وهناك تخطيط لمظاهرة كبرى ضد ترمب" .

واضاف: "بريطانيا تحتمل الكثير من المهاجرين سواء بسبب حرب او عمل وهم من يحملون هم الدولة، لذا فان موضوع الهجرة حساس بالنسبة لهم".

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.