محليات

تشويشات في مجلس جسر الزرقاء وتهديد باضراب

في بلدة جسر الزرقاء اقدم مستخدمو المجلس المحلي على نزاع عمل وتشويشات بسبب خلافات بينهم وبين رئيس المجلس المحلي.

حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد محمود جربان رئيس لجنة المستخدمين الذي قال"  

"اقدمنا على نزاع عمل لان المجلس كانت له محاولات لكي يشغل العاملات عن طريق مقاول خارجي، هناك موظفات يتقاضين 80% من الراتب، ايضا هناك نقض باتفاقية العمل منذ عام 2012 والمجلس لا يطبقها، مدير القوى البشرية ورئيس المجلس يدعي ان السبب هو مراقب المجلس مراقب المجلس والمسشار القضائي للمجلس".

واضاف: "يوم امس بدانا باعتصام امام المجلس المحلي، وعلى اثره دعينا من قبل رئيس المجلس لاجتماع حول هذا الموضوع، بمشاركة مدير القوى البشرية ولمسنا آذانًا صاغية من قبلهم، لذاعلقنا الاعتصام لمدة اسبوع بعد وعد بتنفيذ المطالب، واذا لم يتم التوقيع على جميع النقاط سنعلن اضراب حتى الاستجابة لمطالبنا"

وتابع خلال حديثه مع الشمس: "دائما يوعدوننا باننا سنفحص الامور، واذا لم نتلق جميع ما طالبنا به سنعلن اضرابًا شاملًا

كما تحدثت الشمس مع رئيس المجلس المحلي مراد عماش والذي قال:

"هناك حديث عن تنفيذ هذه الاتفاقيات ضمن خطة اشفاء، لكن هناك جهاز كامل من ضمنه وزارة الداخلية وهي المسؤولة عن خطة الاشفاء، وعن كل امر وكل تغيير وكل ساعة عمل اضافية يجب ان تصادق عليها وزارة الداخلية".

وقال ايضا: "نحن على وشك المصادقة على خطة اشفاء جديدة، والخطة الجديدة ستستمر لمدة 5 سنوات، اي موظف يعاني من ظلم سنمنحه حوافز سنفحص مشكلتهلكن هناك ايضا اعتبار لرأي المستشار القضائي للمجلس الذي يجب ان يفحص الامور، علما اننا جلسنا امس مع بعض الموظفين والمسؤولين وسيتم تنفيذ هذه البنود، نتأمل خيرا".

للاستماع للقاء لكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.