صحة

د.ختام حسين للشمس: "فيروس الانفلونزا يتغير كل عام وتطعيمه يتجدد"

اثار خبر تناقلته وسائل اعلام ان التطعيم ضد مرض الانفلونزا لا يجدي نفعا، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الدكتورة ختام حسين من مستشفى حيفا والتي قالت:

"نسمع هذه الادعاءات كل عام، ونعرف ان التطعيم يتغير كل عام بحسب انواع الفيروس التي كانت في العام الماضي، في العام الماضي على سبيل المثال ظهر نوع جديد بشكل فجائي، لكن هذا العام هناك 4 انواع تطعيم تلائم الفيروسات الموجودة" 

اما حول ظاهرة الناس الذين يتعرضون للمرض رغم التطعيم فقالت: "هؤلاء لديهم ضعف بجهاز المناعة، لكن حتى لو مرض هذا الشخص يكون تأثير المرض ضعيفًا. مرض الانفلونزا يثار عليه جدل كبير، وهناك اناس ليس لديهم مناعة ضد المرض كالمسنين والحوامل، والاطفال دون العام ونصف اذي لا نستطيع منحهم هذا التطعيم".

واضافت: "فيروس الانفلونزا يتغير كل عام، ويفضل اعطاء التطعيم بداية موسم الشتاء".

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.