محليات

دير الأسد: اسبوع توعوي لمخاطر المخدرات والكحول

بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجلس المحلي دير الأسد، وسيم عمر، وبالتعاون مع قسم مكافحة العنف في المجلس، أٌقيمت هذا الأسبوع فعاليات لرفع الوعي بموضوع المخاطر من افة المخدرات والكحول. 

ومرّر الدكتور ناظم عاصلة محاضرة غنية وقيمة هدفت الى رفع مستوى التوعية والإرشاد من ظاهرة المخدرات والكحول التي تفشت في المجتمع، فقد تحدث المختص عاصلة عن تأثيرات المخدرات والكحول من الجانب الجسدي، النفسي، السلوكي والمادّي، وتطرق الى كيفية العلاج للابتعاد عن هذه المخدرات والسموم. 

 

ومن ضمن الخطة للعمل بهدف رفع الوعي عن مخاطر المخدرات والكحول قد تم افتتاح الدورة الثالثة لوكلاء التغيير (الزملاء المؤثرين) في المركز الجماهيري دير الأسد بإرشاد المحاضر المختص أدهم أبو ريا. وتضم المجموعة عدد من طلاب وطالبات صفوف التواسع المتميزين والموهوبين الذين تم اختيارهم والتنسيق معهم من قبل المربي كامل ذباح من المدرسة الإعدادية والمربية ايمان عمر من المرحلة الاعدادية في المدرسة الشاملة.

ستتناول الدورة موضوع مخاطر المخدرات والكحول وسيتم التطرق أيضا الى تأثيرها وعلاقتها بظاهرة العنف، ومن هذه النقطة يتم تجهيز الطلاب ليكونوا قادة المجتمع في المستقبل ووسطاء مؤثرين بين أبناء جيلهم لمحاربة هذه الظواهر المتفشية بين أبناء الشبيبة، إضافة الى تقوية شخصيتهم ورفع ثقتهم بنفسهم علاوة الى التمرن على اتخاذ القرارات بشكل صحيح وآمن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.