فن وترفيه

البلدان الـ 9 الأكثر سريَة وغموضا في العالم!


نشرت إحدى المجلات السياسية قائمة بالبلدان التي تعد الأكثر سريَة وغموضا في العالم.


1-كوريا الشمالية:

تعد كوريا الشمالية أولى البلدان من حيث السرية والغموض بالنسبة إلى جميع سكان الأرض، وذلك بسبب نظامها السياسي الذي يحظر على سكانها السفر إلى بقية بلدان العالم، كما يغلق حدود البلاد أمام الكثير من السياح ووسائل الإعلام الأجنبية.

2- تركمانستان:

اعتبرت تركمانستان سابقا من أكثر البلدان "انغلاقاً" بالنسبة لوسائل الإعلام الأجنبية، لكن الحال تحسن قليلا في الفترة ما بين عامي 1986 و2006، حيث سمح للعديد من وسائل الإعلام الأجنبية بدخول البلاد.

والملفت للنظر أن تركمانستان لديها وكالة أنباء وحيدة تملكها الحكومة.


3- لاوس:

تتميز لاوس أو جمهورية لاو الديموقراطية بأنها واحدة من أفقر بلدان العالم، والكثير من المنظمات الحقوقية العالمية يصفها بالبلد "المغلق" .


4- كوبا:

عانت كوبا من انغلاق على عدد من البلدان كأمريكا والبلدان الحليفة لها في حقبة حكم فيديل كاسترو، لكن الوضع اختلف قليلا بعد وصول باراك أوباما إلى الحكم في الولايات المتحدة وقيامه بالعديد من الخطوات للتقرب من الحكومة الكوبية.


5- ليبيا:

أصبحت ليبيا من أقل البلدان التي يقصدها الأجانب وخصوصا بعد سقوط حكم القذافي وانتشار الحرب والفوضى في البلاد.


6- جنوبي السودان:

استقلت جمهورية جنوب السودان عام 2011، ولا تزال منذ العام 2013 غارقة في الحروب الأهلية، ما جعلها من أكثر البلدان خطرا وغموضا في السنوات الأخيرة.


7- الكونغو:

تعتبر جمهورية الكونغو الديمقراطية من أكثر البلدان غموضا بالنسبة لسكان العالم، لأن الكثيرين يخشون زيارتها بسبب النزاعات والحروب الأهلية التي تدور رحاها فيها.


8- بيلاروس:

يعتبر العديد من البلدان الغربية الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو "آخر دكتاتور سياسي" في العالم، وذلك بسبب مواقفه السياسية الرافضة لسياسات الغرب والولايات المتحدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.