صحة

ثنائيات غذائية تضر بصحتك.. أبرزها الشاي مع الحليب

من المهم جدا التخلص من العادات الغذائية غير الصحية في حياتنا اليومية، وذلك لنتجنب كافة الأضرار التي من الممكن أن تصيب الجسم ومن أجل الحصول على كافة الفوائد الغذائية المرجوة.


نقدم لكم اليوم بعض الثنائيات الغذائية غير الصحية، بل إنها ضارة بصحة الجسم، والتي عليكم تفاديها على الفور:

أولا - الشاي مع الحليب:

يعتبر هذا المشروب من أكثر المشروبات انتشارا ولكن القليلون يعلمون أضراره على صحة الانسان، حيث أن الشاي يحتوي على مضادات أكسدة التي تساعد الجسم على الوقاية من الأمراض ولكنها تقوم بعمل عكسي عندما تتحد مع البروتينات الموجودة في الحليب، حيث لا يتمكن الجسم من امتصاصها.

إضافة الى ذلك، فإن الكافيين الموجود في الشاي يعمل على منع امتصاص الكالسيوم الموجود في الحليب، وبالتالي يصبح المشروب خاليا من معظم فوائده المرجوة.

ثانيا - الفاكهة مع الوجبة الغذائية:

العديد من الناس يعتقدون أن الفاكهة هي "التحلية" الأفضل والأكثر صحة بعد تناول وجبات الطعام الأساسية، باعتبار أنها لا تحوي سعرات حرارية كثيرة، كما يعتقد البعض أنها تساعد على هضم الطعام.

لكن الصحيح هو أن الفاكهة قد تفقد كل فوائدها اذا تم تناولها بعد وجبة دسمة، حيث أنها ستبقى بالمعدة لفترة طويلة قبل أن يتم هضمها وامتصاصها ما يعني أنها ستتخمر بالبطن.

ثالثا - الخبز مع المربى:

من المعروف أن الكربوهيدرات السريعة، مثل المشروبات الغازية والخبز الأبيض والبطاطا والحلويات، تسبب ارتفاع معدلات السكر بالدم بشكل مفاجئ، أسرع من الكربوهيدرات المعقدة، لذلك اذا تمت إضافة المربى للخبز فإن ذلك سيؤدي الى ارتفاع مستوى السكر بالدم مرة واحدة بشكل كبير مما يؤدي الى استهلاك طاقة عالية من الجسم لإعادته للمستوى الطبيعي، وعلى المستوى البعيد فإن هذا الأمر قد يؤدي للإصابة بمرض السكري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.