محليات

الشيخ رائد صلاح في ام الحيران: "لما لا نرى جرافات تهدم في عمونا، لماذا لا تعرف الجرافات الا ان تهدم بيوتنا ؟"

صلاة جمعة حاشدة على أرض ام الحيران في النقب تنديدا بهدم بيوتها. الشيخ رائد صلاح خطب بالمصلين خلال الصلاة وندد بالهدم واستباحة دم العرب.

اقيمت اليوم الجمعة , صلاة جمعة حاشدة خطيبها الشيخ رائد صلاح، بمشاركة الالاف، على أنقاض البيوت المهدمة في قرية أم الحيران في النقب .

اقيمت صلاة الجمعة بمشاركة حاشدة من اهالي ام الحيران والنقب ومن الشمال, حضروا جميعاً ليلبوا نداء لجنة المتابعة امس والتي اقرت خلال اجتماعها في رهط امس , اقامة صلاة جمعة في ام الحيران . 

والشيخ رائد صلاح ، الذي أفرجت عنه مصلحة السجون ، مطلع هذا الأسبوع ، بعد أن قضى 9 أشهر خلف القضبان ألقى خطبة الجمعة . وندد في خطبته بالهدم والقتل في المجتمع العربي، ولماذا تتساهل الحكومة مع المستوطنات التي أقر هدمها منذ أعوام !

وقال الشيخ رائد صلاح في خطبة الجمعة " لم نر جرافات تهدم البيوت غير المرخصة في تل ابيب أو نتانيا ، ولما لا نرى جرافات تهدم في عمونا ، او كريات أربع ، لماذا لا تعرف الجرافات الا ان تهدم بيوتنا ؟ على من تضحكون ؟ ما الذي يجري ، وما هي الحقيقة اذا ؟ يجب أن نعرفها جميعا واضحة بلا غموض في هذه اللحظات التي نعيشها ، اذ نقتل بدم بارد ، يتتحول الضحية فينا الى متهم ، لا بل نمنع من حقنا الديني ان ندفن أمواتنا ، فنحن ما زلنا محرومون من جفت الشهيد يعقوب ".

واستطرد: " الابشع من كل هذه الجرائم انهم يهدمون لان ام الحيران غير معترف ، واذا كان " المنهال " لا يعترف بام الحيران اقول جوابا واضحا أن الارض التي نصلي عليها الان كل ذرة تراب فيها تعترف بام الحيران " .

وأضاف الشيخ رائد صلاح في خطبته: " لقد هدموا عشرات البيوت في ام الحيران وقلنسوة وقبل ذلك في حي دهمش في اللد ، وفي ام الفحم وكفرقاسم ، وفي مواقع أخرى ... ففي لحظة عين يهدمون قرية العراقيب للمرة الـ 107 ، وبدات جرافاتهم بانيابها الحاقدة لتواصل الهدم في قرية عرعرة في المثلث ، وكل ذلك يعني على المكشوف أن المؤسسة الاسرائيلية بدات تنتهج معنا سياسة التطهير العرقي . اذا كان هنالك فلاسفة للتطهير العرقي فمن هم ؟ هم من قالوا يوما من الأيام نريد أرضا لشعب لشعب بلا وطن " ..

يذكر أن الاهالي في النقب أعربوا عن استنكارهم الشديد لتصرف الشرطة بخصوص تسريح جثمان الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان، وطالبوا بـتحرير الجثمان لدفنه دون شروط .


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.