محليات

جمعة زبارقة: "يجب اختراق الاعلام العبري".. د.ناهد علي:"التفكير بوسائل نضالية اخرى"

اقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد اضرابا اليوم، والحداد لمدة ثلاثة ايام احتجاجًا على هدم البيوت في ام الحيران، حول الدور المطلوب من لجنة المتابعة التقت الشمس كل من السيد جمعة الزبارقة عضو المكتب السياسي لحزب التجمع ود.ناهد علي.



للاستماع للقاء الكامل:


اما السيد جمعة الزبارقة فسرد الاجراءات والخطوات التي اقرتها لجنة المتابعة العليا كالاضراب والحداد لثلاثة ايام وشرح حصتين لطلاب المدارس، والاجتماع المنوي عقده اليوم في مدينة الناصرة لاتخاذ سلسلة خطوات اضافية اخرى، وكذلك المظاهرة القطرية المنوي تنظيمها يوم السبت في بلدة عرعرة.


لكنه اشار الى الدور المؤثر الذي يلعبه الاعلام العبري منوهًا الى ان المجتمع العربي وقضاياه لم تحظ بالتغطية الكافية، ولذا فيجب علينا التفكير بطرق لاختراق الاعلام العبري، وجعل قضايانا في سلم الاهتمامات لكي نتمكن من التأثير على الجمهور.


اما د.ناهد علي فقال ان هذه الحكومة هي من اكثر الحكومات عنصرية تعاملا مع المجتمع العربي، واقترح البدء بالتفكير بطرق نضال اخرى، غير الوسائل التي تنتهجها لجنة المتابعة كل مرة ولا تؤثر.


وحول المقترحات قال اقترح على لجنة المتابعة تهيئة مجموعة تضم باحثين وقضائيين يبحثوا وسائل نضال لاقليات في العالم وكيف نجحت بالتأثير على الحكومات في تلك الدول، ومن ثم التفكير بتطبيق تلك الوسائل، وكذلك النضال خارج البرلمان، وايضا التوجه لمؤسسات دولية واجراء وسائل اتصال مع وسائل اعلام عالمية للترويج لقضايانا. اضافة الى تجنيد الاعلام الاسرائيلي لنضال المجتمع العربي.


كما نوه الى ان وسائل النضال التي تتخذها لجنة المتابعة في كل مرة لا تجدي نفعا ولا تؤثر في تغيير الوضع القائم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.