محليات

اعتصامات غاضبة عديدة في البلدات العربية

نُظمت نهار اليوم في العديد من البلدات العربية اعتصامات غاضبة احتجاجا على هدم 15 منزلًا في بلدة ام الحيران في النقب، واستشهاد يعقوب ابو القيعان بنيران الشرطة. 

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسة الحكومة العنصرية التي تستمر بهدم البيوت العربية في كافة القرى والمدن العربية، وهتفوا تضامنا مع ام الحيران ومع اصحاب البيوت التي هدمتها جرافات الهدم الاسرائيلية والمهددة بالهدم. 

هذا وقد تظاهر المئات من مواطني قلنسوه وبلدات المثلث الجنوبي، بمشاركة نشطاء من مختلف الاطر الحزبيه والمحليه ورؤساء واعضاء بلدتي قلنسوه والطيبه، والمنتدى لمكافحة العنصريه في منطقة المثلث ونساء يصنعن السلام يساريات، واصحاب المنازل المهدومه.

ونظمت الوقفه الاحتجاجيه ضد التصعيد الاسرائيلي بعد نكبة قلنسوه الاسبوع المنصرم، واقتلاع منازل ام الحيران وتشريد العائلات وجريمة قتل المرحوم المربي يعقوب القيعان برصاص الشرطة واصابة العشرات وبرلمانيين، خلال عملية الاخلاء والهد.م.

هذا ورفع المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بسياسة التصعيد ورفضها.

وفي منطقة وادي عارة اغلق المتظاهرون الشارع الرئيس عدة مرات، وتسبب ذلك باختناقات مرورية وقد تواجدت الشرطة في المكان.

كما نظمت وقفات احتجاجية غاضبة اخرى في مفرق البروة القريب من كفرياسيف، وفي سخنين والبطوف وكذلك الناصرة.

هذا ومن المقرر ان تنظم مظاهرة قطرية يوم السبت في بلدة عرعرة تضامنا مع اصحاب البيوت المهددة بالهدم واحتجاجا على سياسة اتصعيد العنصرية بحق المجتمع العربي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.