محليات

الداخلية تسحب جنسية شاب من ام الفحم

قرر وزير الداخلية اريية درعي سحب الجنسية من الشاب علاء زيود من سكان مدينة ام الفحم، والذي يقضي محكومية بالسجن مدة 25 عاما بتهم امنية اثر عملية دهس نفذها في جان شموئيل. 

الشمس التقت المحامية سوسن زهر من مركز عدالة للتحدث حول هذا الموضوع، والتي نوهت الى ان وزير الدخلية ارييه درعي يود معاقبة كل شخص ينفذ عملية امنية، لكن هذا العقاب يوجه للمجتمع العربي فقط، ولا يوجه للمجتمع اليهودي ووزير الداخلي لا يستخدم هذه الصلاحية ضد افراد المجتمع اليهودي الذين نفذوا عمليات ضد مواطنين عرب ولم يسحب الجنسية منهم. 

ويعتبر درعي العمليات الامنية التي تنفذ ضد اسرائيليين خرقا امنيا خطيرا يعاقب فاعلها، واضافت المحامية زهر ان المواطنة هي من الحقوق الدستورية التي يجب ان تمنح لاي مواطن في اي دولة.

هذا وسوف يقدم مركز عدالة بالتعاون مع مؤسسة حقوق المواطن استئنافا ضد قرار سحب المواطنة، واذا رفضت المحكمة المركزية الاستئناف ستتوجه للمحكمة العليا في القدس.

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.