محليات

د. بشارات: "المعاهدات تنص على توفر مستوى المعيشة اللائق والحق بالمسكن لكل مواطنيها"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الدكتورة هالة خوري بشارات، حول القرار باللجوء للمحافل الدولية بما يتعلق بسياسة الهدم في البلدات العربية.


قالت الدكتورة هالة خوري بشارات لإذاعة الشمس: "القانون الدولي يتوجه لرعايا الدولة (وهم المواطنين) بشكل مغاير ويختلف عن الناس الموجودون تحت احتلال بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتالي فإن ما يُلزم دولة اسرائيل تجاه المواطنين في الدولة من ناحية القانون الدولي هو القانون الدولي الذي يرعى حقوق الإنسان".

وأضافت: "القانون الدولي الذي يرعى حقوق الإنسان موجود بمعاهدات دولية، واسرائيل هي عضو في كافة المعاهدات الدولية التي ترعى حقوق الإنسان، وهذه المعاهدات تنص على أنه على الدولة أن توفر مستوى المعيشة اللائق لكل مواطنيها، وهذا يشمل الحق بالمسكن، والسؤال: هل من الممكن أن نُلزم دولة اسرائيل بأن تطبق هذه المعاهدات الدولية؟".

وتابعت: "للأسف فإنه بما يتعلق بالمعاهدات الدولية فإن اسرائيل تتوجه للعالم الخارجي وتقول أنها دولة ليبرالية وتنتمي للمجتمع الدولي المتنور لأنها صادقت على هذه المعاهدات، ولكن السؤال: هل يستطيع المجتمع الدولي أن يرغم اسرائيل؟".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.