محليات

المصادقة على الخارطة الهيكلية لبلدة المزرعة

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد فؤاد عوض، رئيس مجلس محلي المزرعة، في أعقاب المصادقة على الخارطة الهيكلية للبلدة.


قال السيد فؤاد عوض لإذاعة الشمس: "في الآونة الأخيرة تمت المصادقة على خارطة مفصلة تشمل 260 دونما كلها أراضي تابعة لدائرة أراضي اسرائيل. الخارطة تشمل 728 وحدة سكنية ومباني عامة ومنطقة ملاعب ومنطقة صناعية". 

وأضاف عوض: "قمنا بتقديم الخارطة بالـ’فتمال‘ وهي لجنة تخطيط لأماكن خاصة، حيث يمكن تقديم خارطة لهذه اللجنة ويمكن ان تتم المصادقة عليها خلال سنتين. غالبية الأراضي ليست خاصة وبالتالي فإن الموضوع أسهل بكثير، فعندما تكون لدينا أراضي خاصة فتكون مشاكل خاصة بالقرى العربية والتي تحاول بكافة الطرق لإنجاز الخرائط".

وتابع عوض: "عندما وصل الوزير كحلون للحكم أقام اللجنة من أجل المصادقة على خرائط، وأنا أعرف عن عدة قرى ومدن عربية التي دخلت بهذا المسار، والمزرعة كانت واحدة منهم وتمت المصادقة على الخارطة خلال عامين".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.