عالمي

انعقاد مؤتمر باريس الدولي لإحياء عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين

ينعقد اليوم الأحد في باريس المؤتمر الدولي لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين واسرائيل، وقد افتتح المؤتمر وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، حيث قال: "عقدنا المؤتمر لنقول مجددا وبقوة أن حل الدولتين هو الحل الوحيد الممكن للقضية الفلسطينية الإسرائيلية".


تحدثت إذاعة الشمس مع الصحفي الفلسطيني بشار دريدي والمتواجد في باريس، حيث قال: "وأخيرا تم عقد هذا المؤتمر الذي طال انتظاره والذي تأجل أكثر من مرة، حيث كان من المفروض أن ينعقد نهاية العام الماضي ولكن لعدة أسباب تم إلغاءه، وكان السبب الرئيسي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض انعقاد هذا المؤتمر واعتبره خدعة فلسطينية برعاية فرنسية، وهذا ما كان يشدد عليه حتى آخر اللحظات".

وأضاف دريدي: "تم عقد هذا المؤتمر بحضور أكثر من 70 دولة وأكثر من 5 منظمات دولية منها جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وأيضا ممثلين عن مجلس الأمن والأمم المتحدة. هذا الإجتماع يوجه عدة رسائل أولها رسالة للجانب الأمريكي ولدونالد ترامب بما يخص بنقل السفارة الإسرائيلية من تل أبيب الى القدس، والذي اعتبره وزير الخارجية الفرنسي على هامش المؤتمر أن هذا يعتبر خرقا وسيعرقل عملية السلام".

وتابع دريدي: "الهدف الفرنسي والأساسي لهذا الإجتماع هو جعل هذا المؤتمر منصة للتذكير على مبادئ حل الدولتين دون الخوض بالتفاصيل".

استمعوا للتفاصيل الكاملة:

استمعوا لتفاصيل أوفى مع الزميل جاكي خوري:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.