# عبد الباسط سلامه: لا يعقل ان ينتخب رئيس من قبل الناس ولا يستطيع حماية بيوت اهل بلده ، فما فائدة الكرسي !!

# محمد بركه: نتنياهو يريد ان يصنع مشهدا جديدا من نكبة الشعب الفلسطيني ينمي شعبيته بتدميرنا

انتهى قبل قليل المهرجان الاحتجاجي الذي بدأ بمسيرة حاشدة شارك في الالاف من كافة اقطار البلاد ومختلف الفئات والاحزاب والبرلمانيين، ولجنة المتابعه، ونشطاء يساريين واخرين، والتي انطلقت بعد صلاة الظهر من مسجد الرباط ووصولا انقاض المنازل المهدومة لعائلة ابو مخلوف غربي مدينة قلنسوه. 

تولى عرافة المهرجان الشيخ مؤيد العقبي، ثم افتتح المهرجان بتلاوة ايات عطره من الذكر الحكيم تلاها يونس رابوص، ثم كلمة محمد بركة رئيس لجنة المتابعة الذي شدد بكلمته قولا :" في هذا البحر الشعبي نصنع كرامة وهم يصنعون ركاما، نحن نجدد العهد اليوم فهم يهدمون ونحن نبني وسنبقى نبني، قضية الارض والمأوى لم تبدأ بهذه الجريمة، وكما يبيت نتنياهو فانها لن تنتهي بهذه الجريمة ، وغدا سنطلق مبادرة استراتيجية وهي المؤتمر الشعبي للدفاع عن الارض والمأوى، لنعمل على مدار السنة من أجل التحشيد الشعبي والتخطيط ،والمجال القضائي البرلماني والدولي والاعلامي ، سنطرح برنامجا لدعم أصحاب البيوت، واشار لاستقالة رئيس بلدية قلنسوة للتراجع عن استقالته بقوله ان الشعب اختارك وعليك ان تبقى الى جانبهم، وندد بكل من يقوم عبر مواقع التواصل بالطلب من المشتركة بتقديم استقالتها ككل".

لرؤساء السلطات المحلية القطرية القاها رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور ، قائلا :" حلب في قلنسوه، ما جرى في قلنسوة هي البداية للاسف ، هذه هجمة شرسة فاوامر الهدم صدرت قبل شهر والصقت على البيوت 24 ساعة قبل تنفيذ اوامر الهدم، لم تكن فرصة لاصحاب البيوت للتوجه للقضاء، نحن موحدون ونعي ان هنالك بعض الانتقادات ، لكن هذا ليس وقت العتاب وانما وقت الوحدة "

كلمة اصحاب البيوت المهدومة القاها المواطن خالد ابو عرار، ثم كلمة الناشطة نعمة غزاوي باسم النساء العربيات في النقب المثلث والجليل، ثم كلمة ابن اصحاب منزل مهدوم حسام مخلوف المؤثره قال :" نحيي من يناصروننا ، نتظاهر على ارض بلدنا قلنسوة ارض التوت والنخيل، موحدين لا لنستفز احد لنرفع بطاقة حمراء بوجه حكومة اسرائيل التي نستنكر ممارساتها التي تستهدف وجودنا على ارضنا ،نحن نقف أمام تحد يتطلب الوحدة والاقبال والشجاعة والتحلي بارادة شعبية قوية ، فالمؤسسة الاسرائيلية بكل اذرعها أعلنت الحرب على بيوتنا العربية ،نحن هنا لا لنحتج فقط ، ونقول لا والف لا للمساومة على ارضنا".

  ثم كلمة فواز حسين سكرتير اللجنة المعروفية للدفاع عن الارض والمسكن قائلا :  "بارك الله بهذا اليم من البشر جئناكم من الجليل الاشم ،نحن ابناء الطائفة المعروفية الدرزية ، جئناكم ونحن جزء من هذا الشعب ونحن جزء من مجتمعنا العربي ، نحن لسنا متضامنون بل نحن جزء منكم ،هذه سياسة عنصرية لا يقبل بها الشارع اليهودي ولا يقبل بها الشارع العربي . اسمحوا لي ان احيي اسر البيوت التي هدمت فهذه البيوت ستبنى من جديد ". ثم كلمة الشابه هناء مخلوف :" هدمتم بيوتنا المبنية من حجارة لكنكم لن تهدموا العزيمة في نفوسنا ، أنا أتكلم باسمي واسم كل المجتمع العربي المضطهد في اسرائيل . باسم من هدمت بيوتهم ظلما ، واقول لرئيس الحكومة هذه الارضهي ملكنا وملك أجدادنا ، ونحن لم نستولي عليها ، ففيها خلقنا وعليها ترعرعرنا . جرافاتكم قضت على احلام شبابنا ، وزرعتم مكانها الحقد والكراهية ". 

ثم الكلمة الختامية لرئيس بلدية قلنسوه الشيخ عبد الباسط سلامه قال : " من سهول وتلال مدينة قلنسوة ووديانها نبعث تحية عطرة الى الالاف الحاشدة القادمة للمهرجان ليعبروا عن اقل شيء من غضبهم , تحية لكل اعضاء القائمة المشتركة ولجنة المتابعة ورئيسها الاخ محمد بركة ، وتحية لابناء طائفة عيسى عليه السلام ، وتحية لابناء واتباع نبي الله شعيب الذين حضروا وشرفونا للتضامن معنا

واضاف رئيس البلدية ايضاً بقوله : يجب ان اشكر بنيامين نتنياهو على انه على الرغم من هذه الماساة جعلتنا نجتمع على قلب رجل واحد . ليعلم الجميع اننا استوفينا كل الشروط بالخرائط المفصلة والهيكلية ، ولكن هذه سياسة تعجيز وسياسة قهر ، اذ تمكث الخرائط على المكاتب منذ سنوات التسعينات.

اما بما يتعلق بتقديم استقالته من منصبه كرئيس بلدية قال : قبلت ان استقيل لأكون الضحية لما حدث ، فلا يعقل ان ينتخب رئيس من قبل الناس ولا يستطيع حماية بيوت اهل بلده ، فما فائدة الكرسي اذا ؟ اقول للقيادة العربية أكملوا المشوار ، ونحن نعتز بكم"












يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.