فن وترفيه

وفاة الفنانة القديرة كريمة مختار

توفيت مساء اليوم الخميس الفنانة المصرية القديرة كريمة مختار، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ82 عاما.


أعلن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، أن جنازة الفنانة الراحلة ستتم يوم غد الجمعة عند صلاة الظهر، حيث ستقوم مصر بتوديع الفنانة من مسجد عمرو بن العاص الى مثواه الأخير.

يُشار الى أن الفنانة كريمة مختار هي من فنانات الزمن الجميل، وقد وُلدت بالعام 1934 وتخرجت بتفوق من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد تأخر حلمها بدخول التمثيل لسنوات بعد تخرجها من المعهد.

بدأت الفنانة حياتها المهنية ببرنامج الأطفال "بابا شارو"، وقد عملت وقتا طويلا في الإذاعة بسبب رفض عائلتها خوضها التمثيل ومجال السينما، إلا أنها بعد زواجها من المخرج الكبير نور الدمرداش أتاح لها فرصة تحقيق حلمها بالتمثيل.

ويُذكر أن للفنانة الراحلة كريمة مختار أربعة أبناء من المخرج الدمرداش، وهم الإعلامي معتز الدمرداش، هبة الدمرداش، شريف الدمرداش وأحمد الدمرداش، وقد خلفت ورائها أكثر من 176 عملا كان آخرها مسلسل "المرافعة" في العام 2014.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.