الشاب المتهم صاحب منزل مهدد بالهدم، وكان قد حصل على قرار محكمة في العام المنصرم بالإخلاء والتشميع، وحتى فترة اواخر شهر كانون ثانٍ الجاري.


صرّح المحامي علاء تلاوي، الموكل بالدفاع عن الناشط اشرف ابو علي من مدينة قلنسوة، أن "النيابة العامة سوف تقدم لائحة اتهام ضد الناشط اشرف ابو علي ،الذي تم اعتقاله اثناء تنفيذ عمليات الهدم الجماعية في قلنسوة يوم امس الاول، ونسبت اليه شبهات التحريض، والتهديد لرئيس الحكومة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وكذلك التهديد للإضرار بالحكومة امام الشرطي اثناء اعتقاله بحسب الادعاءات للشرطة".

وكانت الشرطة قد اعتقلت أبو علي اثناء عمليات الهدم التي اجتاحت المدينة ، وطالبت بتمديد اعتقاله في محكمة الصلح في بيتح تكفا وبشكل عاجل خلال جلسة تمديد الاعتقال قدمت النيابة تصريح مدعٍ عام لتقديم لائحة اتهام عاجلة بحق اشرف. فيما كانت المحكمة قد قررت الافراج عنه بشروط مقيدة يوم امس، وما لبث ان يعود لمنزله وإذ بالشرطة تبلغه الوصول للمحكمة صباح اليوم لتقديم لائحة اتهام بحقه.

تجدر الاشارة الى ان الشاب المتهم صاحب منزل مهدد بالهدم، وكان قد حصل على قرار محكمة في العام المنصرم بالإخلاء والتشميع، وحتى فترة اواخر شهر كانون ثانٍ الجاري.

وقال الناشط أشرف أبو علي بحديث خاص مع إذاعة الشمس: "تم اعتقالي وأُطلق سراحي مساء أمس واليوم تم تقديم لائحة اتهام ضدي بادعاء أنني هددت نتنياهو أمام ثلاثة أفراد من الشرطة". وأضاف أبو علي: "تم هدم 11 منزلا في مدينة احدة، وهذه أكبر مأساة وأكبر جريمة بتاريخ الكيان الصهيوني الموجود، ومنزلي أيضا مهدد بالهدم منذ أربع سنوات".

وبحديث آخر لإذاعة الشمس مع المحامي علاء تيلاوي، قال: "ما حصل ليس بسبب أن من شُتم هو رجل مهم وإنما بسبب أن الذي شتم هو عربي. وقد رأينا قبل عشرة أيام متطرفون يهود شتموا وهددوا قاضية في اسرائيل، ورأينا أنه لم يقم أحد بعمل أي شيء من اعتقال أو تقديم لائحة اتهام".

وأضاف تيلاوي: "لكن بسبب أن أشرف أبو علي هو عربي وبما أنه شتم وهدد نتنياهو، الأمر الذي ينفيه أشرف، فقد قاموا بسرعة البرق وخلال 24 ساعة بتقديم لائحة اتهام وطلبوا اعتقال أشرف حتى نهاية الإجراءات، وهو بالحبس المنزلي بساعات الليل فقط".

استمعوا للقاء الكامل:

المحامي علاء تيلاوي

الناشط أشرف أبو علي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.