محليات

اربع سنوات سجن لسائق الشاحنة الذي تسبب بمقتل 7 اشخاص، وبامكانه الإستئناف

اصدرت المحكمة العليا اليوم الأربعاء قرارا يقضي بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات على سائق الشاحنة جمال ابو صيام من رهط، بعد ادانته بالتسبب بمقتل 7 اشخاص جراء حادث طرق مروع حدث على شارع بار يهودا في نيشر قرب مدينة حيفا قبل ثلاث سنوات.

وقال المحامي سامي سروجي الذي ترافع عن المتهم ان الحكم اصدر بعد صفقة مع النيابة العامة، تخلله مراعاة الظروف الاجتماعية والنفسية للمتهم، وكذلك اثبات انه لم يتسبب بالحادث بشكل متعمد. انما بسبب خلل في الفرامل وعدم السيطرة عليها.  

وتسبب الحادث كذلك باصابة قرابة 25 شخصا بجروح متفاوتة.

واضاف ان المحكمة حملت المسؤولية للمتهم حيث نسبت اليه تهمة عدم فحص الفرامل مسبقا وعدم اصلاحها، وكذلك الحمولة الزائدة التي كان يحملها على الشاحنة، علما ان بعض السائقين طلبوا منه تخفيف السرعة.

واشار ايضا ان بعض عائلات الضحايا اقتنعت ان الحادث لم يكن مقصودا، ولذا لم تطالب بانزال عقوبة قصوى على المتهم، منوها خلال حديثه ان المتهم بامكانه الاستئناف على الحكم اذا اراد.

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.