محليات

نغم نصر الله للشمس: "هنالك قرارات لنضال قطري عالمي بموضوع سياسة الهدم"

دعت لجنة المتابعة وبلدية قلنسوة لإنجاح الإضراب المقرر اليوم في السلطات المحلية العربية، بما يشمل جهاز التربية والتعليم.


كانت بلدية قلنسوة قد عقدت يوم أمس اجتماعا طارئا في المركز الجماهيري في قلنسوة في أعقاب هدم تسعة منازل في المدينة للتباحث بالتصعيد في قضية هدم البيوت. وشارك في الإجتماع عدد من رؤساء السلطات المحلية وعدد من الناشطين والنواب وأصحاب المنازل التي هُدمت.

وهدف الإجتماع للتشاور واتخاذ خطوات على الصعيد السياسي والعمل الجماهيري للتصدي لممارسات عمليات الهدم. وتقرر في الإجتماع تشكيل لجنة مصغرة تواكب الخطوات النظامية والعمل على تنظيم مسيرة تنتهي في مكان الهدم، بالإضافة الى تنظيم تظاهرة رفع شعارات على مدخل قلنسوة الرئيسي.

وتحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيدة نغم نصر الله، وهي ناشطة وشاركت في الإجتماع الذي عُقد يوم أمس، حيث قالت: "تقرر اليوم الإضراب الشامل، وفي قلنسوة تحديدا انبثقت لجنة بعد اجتماع يوم أمس التي ستقوم بمتابعة موضوع هدم البيوت في المدينة، ويوم الجمعة ستكون مظاهرة قطرية والتي ستكون في قلنسوة. وهنالك عدة خطوات التي سنقوم بها مثل العمل على تخطيط صندوق قطري للتبرع للمتضررين من سياسة الهدم في اسرائيل، وهنالك قرارات بتصعيد النضال وإيصاله الى نضال قطري عالمي بموضوع سياسة الهدم".

وأضافت: "هدم 11 منزلا لن يحل قضية البناء غير المرخص، فهنالك مئات البيوت غير المرخصة في قلنسوة وهناك عشرات الآلاف في البلدات العربية".

استمعو للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.