فلسطيني

وحيد للشمس: "وفاة طفل في غزة نتيجة البرد ونحن بانتظار الحلول"

لا يزال أهالي قطاع غزة يعانون من انقطاع التيار الكهربائي بالمحافظات الجنوبية، وقد أفادت أنباء أن طفلا لقي حتفه نتيجة البرد القارس وعدم توفر سُبل التدفئة في مكان سكنه.


تحدثت إذاعة الشمس مع الصحفي نضال وحيد، حيث قال: "نحن نمر بأزمة كهرباء منذ حوالي الشهر، حيث أننا نحصل على الكهرباء لمدة تتراوح بين ساعتين الى ثلاث ساعات يوميا". 

وأضاف وحيد: "الشعب متفهم أن الكارثة وما يحصل في قطاع غزة من قطع كهرباء ومزاودات ومؤتمرات صحفية تضع المواطن في قطاع غزة بين نيرانهم. المواطن الفلسطيني في قطاع غزة محروم من أبسط حقوقه وهي الكهرباء، توجد مشاكل سياسية بين الفصائل لا علاقة للمواطن بها، واليوم شهدنا ثلاث مؤتمرات صحافية وبيان لرئاسة الوزراء الذي تحدث عن المشكلة، لكن في النهاية نحن بلا حلول لقطاع غزة منذ شهر فيما يتعلق بحق توفير الكهرباء".

وتابع وحيد: "هناك عدة حراكات في قطاع غزة بشكل عام، كان آخرها قبل قرابة الساعة الرابعة في منطقة شمال قطاع غزة وبالتحديد في منطقة الجلاء، وكان هناك تفريق للمسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لتحرير فلسطين، كما كانت مسيرة أخرى ليلة أمس. وهذه المسيرات هي أداة للضغط على أطراف النزاع بين حماس والسلطة، ولنريهم أن الشعب بانتظار حلول وليس أقاويل أو مؤتمرات".

وعن وفاة أطفال نتيجة البرد، قال وحيد: "سمعت من أصدقائي أن طفل صغير من منطقة الزوايدة الذي كان يسكن في كرفانات اللجوء والذي هُدم بيته في الحرب ولم يتم إعماره".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.