فن وترفيه

لو نجحت هذه الفكرة الفريدة.. ستضيء قرية فرنسية يسكنها آلاف الأشخاص!


افتتحت فرنسا ما تصفه أول طريق في العالم يعمل بألواح الطاقة الشمسية، في إحدى القرى بمنطقة نورماندي شمال غربي فرنسا.

هذا الطريق الذي يمتد كيلومترا (0.6 ميل) افتتح الخميس 22 ديسمبر/ كانون الأول في قرية "توروفر" ويغطيه 2800 متر مربع من الألواح المولدة للكهرباء، بواسطة وزيرة البيئة، سيغولين رويال، وفق ما جاء في صحيفة "الغارديان".

وتكلف بناء الطريق 5 ملايين يورو (5.22 مليون دولار)، ويستخدمه نحو 2000 سائق مركبة في اليوم خلال فترة اختبار تمتد سنتين؛ للتأكد مما إذا كان يمكنه توليد طاقة كافية لإنارة الشوارع في القرية التي يقطنها 3.400 نسمة.

في 2014، افتتح مسار للدراجات يعمل بالطاقة الشمسية بكروميني في هولندا، وقد ولد المسار، على الرغم من المشكلات التي تتعلق بالتشغيل الأولي، 3 آلاف كيلووات من الطاقة، تكفي لإمداد منزل عائلة متوسط لمدة سنة. ومع ذلك، كان يمكن دفع تكلفة بناء المسار في توليد 520 ألف كيلووات.

 واختبرت الألواح الشمسية في 4 مواقف للسيارات بأنحاء فرنسا، قبل أن يُفتتَح الطريق الذي يعمل بالطاقة الشمسية، والذي أُطلِق عليه "طريق وات أو Wattway"، على الطريق الذي يُسمى "RD5". وتولى بناء الطريق شركة "كولاس Colas"، وهي جزء من مجموعة الاتصالات العملاقة "بويج Bouygues"، وبتمويل من الدولة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.