عالمي

روسيا تسحب حاملة الطائرات "كوزنيتسوف" وقوات لها من سورية

اعلن الجيش الروسي الجمعة انه بدأ في خفض قواته المشاركة في العمليات في سورية، على ان يسحب قريبا حاملة الطائرات الوحيدة التي ينشرها في المنطقة.

وقال قائد الجيش الروسي فاليري غيراسيموف انه عملا بقرارات أعلنها الرئيس فلاديمير بوتين في 29 كانون الأول(ديسمبر) "بدأت وزارة الدفاع الروسية خفض قواتنا العسكرية المنتشرة ضمن العمليات في سورية"، وفق ما نقلت عنه وكالات انباء روسية.
وأوضح غيراسيموف بحسب الوكالات أن عملية خفض القوات ستبدأ بسحب مجموعة حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيستوف"، فيما أوضح قائد القوات الروسية في سورية اندري كارتوبالوف أنه "تم تحقيق الأهداف التي حددت للمجموعة البحرية خلال مهمتها".
وسبق أن أعلن بوتين في آذار(مارس) عن خفض القوات الروسية المشاركة في العمليات في سورية، غير أن موسكو عادت وعززت انتشارها فيما تصاعدت المعارك في هذا البلد.
وكانت المجموعة البحرية الروسية الوحيدة المشاركة في العمليات الجوية في سوريا منتشرة في شرق البحر المتوسط منذ منتصف تشرين الثاني(نوفمبر).
وتنفذ موسكو، ابرز حلفاء دمشق، حملة جوية في سوريا دعما لقوات النظام منذ 30 ايلول (سبتمبر) وتوفر الغطاء الجوي لعملياته البرية على جبهات عدة.
وتشهد الجبهات الرئيسية في سوريا وقفا لاطلاق النار بدأ تطبيقه قبل اسبوع بموجب اتفاق روسي تركي. وعلى رغم الهدنة، تشهد بعض الجبهات وتحديدا في ريف دمشق خروقات متكررة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.