صحة

أخطاء تمنعك من خسارة وزنك رغم ممارستك الرياضة

أفادت تقارير ودراسات عديدة أن النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين بانتظام هما عاملان أساسيان لتخفيض الوزن، بالإضافة الى عوامل أخرى مهمة مثل النوم وشرب الماء.


اذا كنت من الذين يمارسون الرياضة باستمرار ولكنك لا ترى أية نتيجة مُرضية فإنك بالتأكيد ترتكب إحدى هذه الأخطاء:

1. عدم تناول كمية كافية من الطعام تجعل جسمك يحتفظ بكافة الموارد التي يتلقاها وبالتالي تتباطئ عملية التمثيل الغذائي.

2. من المهم جدا أن تتناول قدرا كافيا من السعرات الحرارية بالإتجاه الصحيح، حيث يُفضل الحصول على السعرات الحرارية من المصادر الصحية مثل الخضروات والفواكه الطازجة والبروتين والدهون المفيدة.

3. لا شك أن ممارسة أي تمرين أفضل من عدم ممارستها بتاتا، لكن اذا قمت بتكرار التمارين ذاتها يوميا فإن جسمك يتكيف معها وبالتالي يقلل من حرق السعرات الحرارية، لذلك من المفضل أن تغير نوعية التتمارين التي تمارسها وشدتها أيضا كل فترة من الزمن.

4. الجفاف قد يكون أحد أهم العوامل التي تبطئ من عملية التمثيل الغذائي للدهون، لذلك عليك شرب حوالي ثلاث لترات من الماء يوميا وبإمكانك زيادة الكمية عند الحاجة.

5. عليك أن تتعامل مع جسمك بالطريقة المناسبة، فلكل جسم تركيبته الطبيعية، ونوع الجسم يحدد سرعة خسارتك للوزن ومقدارها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.