علوم وتكنلوجيا

استخدامات سرية للأزرار F1 - F12 بلوحة المفاتيح

لا شك أن الحاسوب أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولا يمكن الإستغناء عنه للعديد من الأمور. نقدم لكم اليوم بعض الإختصارات المتعلقة بأزرار الـF الموجودة على لوحة مفاتيح الحاسوب لتسهل عليكم العديد من الأمور والإجراءات.


F1 

يساعدك هذا الزر على فتح نافذة المساعدة بأي برنامج تتعامل معه بالوقت الحالي، مثال: صفحة غوغل كروم، مايكروسوفت وورد.. وغيرها من البرامج. 

F2

يستخدم هذا الزر لإعادة تسمية ملف معيّن، وما عليك فعله هو تحديد الملف الذي تريد تغيير اسمه ومن ثم اضغط F2 وبالتالي ستتمكن من إعادة تسميته بسهولة.

F3

يعمل هذا الزر مثل ميزة Find، فبالضغط عليه يفتح لك ميزة البحث على الصفحة التي تعمل عليها بالوقت الحالي.

F4

بالضغط على F4+Alt يمكنك إغلاق النافذة المفتوحة والتي تعمل عليها حاليا.

F5

يمكنك بواسطة هذا الزر تفعيل أو إعادة تحميل الصفحة المفتوحة أمامك أو البرنامج الذي تعمل عليه.

F6

يسمح لك هذا الزر بنسخ الرابط الخاص بصفحة الإنترنت المفتوحة لديك حاليا، والإنتقال اليه مباشرة.

F7

هذا الزر سيساعدك للتحقق من صحة الإملاء أو النحو اذا كنت تقوم بالكتابة على صفحة Word.

F8

بإمكانك استخدام هذا الزر اذا كان جهازك يعاني من مشكلة بنظام التشغيل Windows، حيث أنه بالضغط على هذا الزر أثناء فتح الجهاز سيوصلك لقائمة التمهيد.

F9

الوظيفة الأولى لهذا الزر هي تنشيط صفحة مايكروسوفت بوقت العمل عليها، أما وظيفته الثانية فهي استقبال وإرسال البريد الإلكتروني على صفحة Outlook.

F10

يوصلك هذا الزر لقائمة الإعدادات الخاصة بأي تطبيق أو برنامج تعمل عليه، كما أن الضغط على Shift + F10 فإنه يقوم بوظيفة الضغط على زر الفأرة الأيمن.

F11

يُستعمل هذا الزر لتصغير وتكبير شاشة المتصفح الخاصة بالإنترنت.

F12

يُسهل عليك هذا الزر حفظ المواد التي قمت بكتابتها على صفحة Word، فبالضغط عليه يقوم بعملية save as.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.