فلسطيني

الشمس تحاور يوفال يوعاز حول ملف ادانة الجندي ليؤور عزاريا بالقتل العمد للشهيد عبد الفتاح الشريف

ادانت المحكمة العسكرية في تل ابيب اليوم، الجندي ليؤور عزاريا بتهمة القتل المتعمد للشاب عبد الفتاح الشريف من الخليل، في شهر اذار الماضي، مما ادى الى استشهاده. 

وتنوي عائلة الجندي المذكور تقديم استئناف ضد قرار المحكمة، اضافة الى انها تقدمت بطلب عفو الى رئيس الدولة الذي سينظر بهذا الطلب. 

هذا وقد نظمت احتجاجات من قبل المستوطنين وافراد من اليمين للمطالبة بالافراج عنه.

وفي لقاء للشمس مع السيد فتحي الشريف عم الشهيد عبد الفتاح الشريف من الخليل قال ان العائلة طالبت منذ البداية بادانة الجندي بالقتل العمد لانهم متأكدون ان القتل كان متعمدا.

ويشار الى ان الذي اثار قضية قتل عبد الفتاح الشريف هو المصور عماد ابو شمسية الذي صور حادثة القتل العمد، بالصور والفيديو وكان له لقاء مع اذاعة الشمس، وقال حينها ان الجندي اطلق رصاصة اخيرة على راس الشهيد بعد قرابة 7 دقائق وهو ملقى على الارض.

واضاف عم الشهيد الى ان الجنود كان بامكانهم اعتقاله ومحاكمته لانه لم يشكل خطرا عليهم لكن الجندي فضل اطلاق الرصاص عليه بهدف قتله، علمًا ان الجندي المذكور قد اعترف مسبقًا انه اطلق الرصاص بدافع الانتقام لصديقه الذي قتل.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.