عالمي

تركيا تعلن تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية

أفادت مصادر تركية أن البرلمان التركي وافق على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر إضافية ابتداء من يوم 19 كانون ثاني الجاري.


ذكرت مصادر تركية أن رئاسة البرلمان التركي تسلمت مذكرة من مجلس الوزراء طُلب فيها تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بعد أن تمت الموافقة سابقا على تمديد حالة الطوارئ بدءا من 19 تشرين أول الماضي وبعد أن تمت المصادقة قبل ذلك على مذكرة مماثلة في أعقال محاولة الإنقلاب في تموز الماضي.

ويُذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان اعلن آنذاك أن فرض حالة الطوارئ لا يتنافى مع الحقوق والحريات في البلاد، وحرص دولته على تطهير المؤسسات من أتباع تنظيم الكيان الموازي، الذي يتزعمه "فتح الله غولن" المقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1999.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.