فلسطيني

الجهالين للشمس: "هدم 11 منشأة سكنية وتشريد 87 فردا"

أقدمت جرافات تابعة للإدارة المدنية على هدم عشر منشآت ومنازل عائلات فلسطينية في منطقة الأغوار بذريعة البناء غير المرخص، وتسببت عمليات الهدم بتهجير وتشريد العشرات من السكان وتركهم بلا مأوى، وداهمت قوات من الجيش ترافقها المجنزرات والجرافات التجمع السكاني الخان الأحمر البدوي وشرعت بهدم مساكن مشيّدة من الصفيح.

وأتت عملية الهدم بزعم البناء دون تراخيص في مناطق مصنفة "ج" حسب اتفاق أوسلو الموقع بين السلطة الفلسطينية واسرائيل. 

من جانب آخر هدمت جرافات تابعة لسلطات التنظيم صباح اليوم منزل سلمان أبو سبيلة في قرية أم قبو شمالي قرية تل السبع في النقب والذي كان يأوي 14 فردا، وأقامت قوات معززة من الشرطة وعدد من الموظفين من سلطة الطبيعة بمصادرة الإبل في قرية أبو درويش النصاصرة واقتحمت أيضا قرية عُجان.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد أبو عماد الجهالين، حيث قال: "فوجئنا عند الساعة الثامنة صباحا باقتحام آليات معززة بجيش الإحتلال وطواقم الإدارة المدنية وقاموا بهدم 11 منشأة سكنية ومنشأتين زراعيتين".

وأضاف الجهالين: "تم هدم هذه البيوت للمرة الثانية، حيث هُدمت قبل ذلك يوم 17.08.2015 أي قبل عام وأربعة أشهر". وتابع: "عملية الهدم جاءت اليوم دون سابق إنذار لهذه العائلات، وتم تشريد 87 فردا من أبناء هذه العائلات جلهم من الأطفال والشيوخ والنساء بهذا البرد القارص".

استمعوا للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.