عالمي

داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم المسلح على ملهى "ريتا" في اسطنبول

أعلن التنظيم الإرهابي "داعش" عن مسؤوليته عن عملية إطلاق النار والهجوم المسلح التي حصلت ليلة رأس السنة في ملهى "رينا" في مدينة اسطنبول.


يُذكر أن الهجوم المسلح على الملهى الليل في مدينة اسطنبول أسفر عن مقتل 39 شخصا، من بينهم الفتاة ليان ناصرة (19 عاما) من سكان مدينة الطيرة، إضافة الى إصابة 65 شخصا آخرين غالبيتهم من الجنسيات العربية.

يُشار الى أن مصادر تركية رجّحت يوم أمس أن يكون المجرم ينتمي لتنظيم داعش وقد وصل من إحدى دول وسط آسيا الإسلامية، وقد يكون مواطنا أوزبيكيا أو قرغيزيا. 

وجاء في بيان لداعش أن "على حكومة تركيا الكافرة أن تعرف بأن تسفك دماء المسلمين بمدافعها وطائراتها، وأنها بذلك تُشعل النيران في أراضيها".

من جانبه، أدان المجلس الدولي بشدة الهجوم الإرهابي في اسطنبول ووصفه بهجوم بربري، حيث وجّه أعضاء المجلس التعازي لعائلات الضحايا معتبرا الإرهاب خطرا على السلام والأمن العالميين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.